ناشطون يمنيون جنوبيون:نكره الحوثي وننحني احترام لمواقفه وقوته

متابعات خاصة – المساء برس|

لاقى فتح مطار صنعاء الدولي ردود أفعال متفاوتة بين الغضب والفرح والتعبير عن الاحترام، من قبل رواد منصات التواصل الاجتماعي.

الناشطون الموالون لصنعاء عبروا عن فرحهم العميق بهذا الحدث معتبرين أنه تأكيد على انتصار صنعاء وإخضاع للتحالف وإرغامه على قبول مطالبها ليس طوعا بل كرها، إذ لا يوجد أمامه أي خيار آخر غير الرضوخ.

أما الموالون للتحالف فكانت ردود أفعالهم متفاوتة بين الساخط على التحالف والمتهكم على السلطات الموالية للتحالف، غير أن هناك منهم من عبر عن احترامه لسلطات صنعاء رغم كرهه لهم.

أما الساخطون فقد اعتبروا فتح التحالف للمطار اعترافا بشرعية سلطات صنعاء وأن هذا ينافي تماما الأهداف التي أعلنها التحالف في بداية حربه عليهم، ويؤكد أن التحالف فشل وخسر الحرب ولم يعد بجعبته شيء إلا التسليم بصنعاء كسلطة شرعية والرمي بالموالين له في مزبلة التاريخ. وفقا للناشطين.

أما بالنسبة للمتهكمين على السلطات الموالية للتحالف(شرعية-مجلس رئاسي-الانتقالي) فقد اعتبروهم مجرد قفازات مسح بها التحالف “قاذوراته” وحقق بهم أهدافه في احتلال الأراضي اليمنية.

وبين هؤلاء وأولئك ثمة ردود لناشطين موالين للتحالف أكدوا من خلالها، أنهم يكرهون “الحوثيين” ولكنهم في ذات الوقت يحترمون فيهم ثباتهم، حيث لم يساوموا في مواقفهم الثابتة ولم يرضخوا لاملاءات الخارج وانتزعوا هذا النصر بالصمود والقوة.

كما أكد الناشطون أنه وبينما صنعاء تمشي بثبات في مواقفها وتحقق الانتصارات فإن الطرف الاخر الموالي للتحالف لا يجرؤ على مطالبة التحالف بفتح المطارات في المناطق “المحررة” ولا يجرؤ كذلك على المطالبة بتصدير النفط والغاز.

قد يعجبك ايضا