صنعاء تنتصر و تعيد التحالف إلى نقطة الصفر..مطار صنعاء يعيد السيادة إليها

صنعاء – المساء برس|

حققت سلطات صنعاء السياسية والعسكرية اليوم انتصارا جديدا على التحالف الذي عاد إلى نقطة الصفر بعد أكثر من سبع سنوات من إعلان عواصفه على اليمن.

اليوم في صباح الاثنين  أقلعت من مطار صنعاء الدولي أول رحلة تجارية لطيران اليمنية الى مطار العاصمة الأردنية عمان، وعلى متنها 151 مسافرا يحملون جوازاتهم الصادرة من العاصمة صنعاء، التي ادعى التحالف أنه أعلن الحرب عليها لعدم شرعيتها ، كما أعلن إغلاق الأجواء اليمنية أمام المسافرين اليمنيين من صنعاء.

واعتبر محللون أن صنعاء تفوقت على التحالف في معركة النفس الطويل إذا استطاعت ترويضه وإعادته إلى ما دون الصفر في مسلسل إخفاقاته التي سجلها وأهدافه التي لم يحقق منها شيء فيما عدا سيطرته على المناطق التي كانت أساسا تحت سيطرته إبان الرؤساء السابقين لليمن الذين كان يحركهم السفير الأمريكي والسعودي من سفاراتهم.

واعتبر المحللون أن فتح مطار صنعاء خضوع واضح وصريح من التحالف الأمريكي الذي تدير دفته من خلال السعودية، ونكوص كبير للتحالف الذي أجبرته استراتيجيات صنعاء العسكرية والسياسية ، وتثبيتها لقواعد الندية، على التسليم بها كسلطة حقيقية، لها قوة يجب أن تحترم، وسيادة لا يمكن تجاوزها.

 

قد يعجبك ايضا