بمقطع فيديو رسالة قوية من صنعاء لواشنطن بشأن البحر الأحمر والمياه الإقليمية

خاص – المساء برس|

وجهت صنعاء رداً ذكياً على تصريحات قائد القوات البحرية في القيادة المركزية الأمريكية والأسطول الخامس الأدميرال براد كوبر، والذي قال في تصريحات قبل أيام إن القوة البحرية المشتركة الجديدة التي نشرتها أمريكا في منطقة البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن والساحل الشرقي لليمنستعمل على ضمان وجود قوة وموقف ردع في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن.

وكانت البحرية الأمريكية قد أعلنت في منتصف أبريل الماضي عن تشكيل قوة جديدة متعددة الجنسيات تتصدى لتهريب الأسلحة في المياه المحيطة باليمن.

ورداً على تصريحات القائد العسكري الأمريكي، نشر محمد الحوثي، عضو مجلس الرئاسة في صنعاء “المجلس السياسي الأعلى” مقطعاً لاستعراض بحري جديد في رسالة قوية للولايات المتحدة.

ويظهر المقطع صور للحوثي وهو يتجول على متن زورق عاد على طول المياه الاقليمية لليمن في الساحل الغربي للبلاد.

وتجدر الإشارة إلى أن التحركات الأمريكية أتت بالتزامن مع منح طارق صالح العضو في مجلس القيادة الرئاسي الذي شكلته السعودية مؤخراً كبديل عن سلطة هادي، لملف قوات خفر السواحل اليمنية التابعة للحكومة التابعة للتحالف وهي القوات التي ظلت منذ تشكيلها خلال فترة الحرب تخضع للسيطرة والإدارة والإشراف الأمريكي المباشر.

واعتبر مراقبون نشر الحوثي لمقطع الفيديو، بمثابة رسالة سياسية من صنعاء بأنها جاهزة ومستعدة للتصدي لأي محاولة أمريكية للمساس بأمنها البحري.

قد يعجبك ايضا