حصيلة خروقات قوات التحالف للهدنة خلال الـ24 ساعة الماضية

صنعاء – المساء برس|

تنشر حكومة صنعاء، خروقات التحالف السعودي الإماراتي وقواته للهدنة الإنسانية والعسكرية منذ الإعلان عنها من قبل الأمم المتحدة مطلع أبريل الجاري.

وحسب مواقع اخبارية تابعة لصنعاء تأكيدها أن قوات التحالف واصلت ارتكاب الخروقات للهدنة الإنسانية والعسكرية، مرتكبة خلال الـ24 ساعة الأخيرة 141 خرقاً، تمثلت في 36 عملية للطيران الاستطلاعي والتجسسي في أجواء محافظات مأرب وحجة والجوف وصعدة وتعز والبيضاء وجبهات حدودية، بالإضافة إلى رصد ضربات جوية للطيران الاستطلاعي المسلح على منازل المدنيين ومواقع قوات صنعاء في تعز، وكذلك رصد استحداث تحصينات عسكرية في جيزان.

وتضمنت الخروقات تسجيل أكثر من 30 عملية مدفعية وصاروخية لقوات التحالف على مواقع قوات صنعاء في مأرب وحجة وصعدة وحجة وجبهات ما وراء الحدود، كما تم أيضا تسجيل 76 خرقاً بإطلاق ناري على منازل المدنيين ومواقع قوات صنعاء في محافظات مأرب وصعدة وحجة وتعز والضالع والبيضاء وجبهات حدودية.

ويواصل التحالف وقواته انتهاك الهدنة العسكرية والإنسانية منذ بدء سريانها مطلع الشهر الجاري، يتمثل الانتهاك بعمليات تحليق للطيران الحرب والتجسسي وشن عدة غارات جوية، وكذلك عمليات قصف بالمدفعية والصواريخ، بالإضافة إلى محاولات الزحف والتسلل، بالمقابل يتعمد التحالف بمماطلة فتح مطار صنعاء، وعدم السماح للمشتقات النفطية بالوصول إلى ميناء الحديدة.

قد يعجبك ايضا