الصراع يتوسع.. استقالة مسؤول بسفارة اليمن بالقاهرة بسبب فساد سفير حكومة التحالف

خاص – المساء برس|

قدم مسؤول دبلوماسي بارز في السفارة اليمنية في القاهرة استقالته بسبب ما وصفه بتدخلات السفير التابع للحكومة التابعة للتحالف السعودي الإماراتي.

وأعلن إبراهيم الجهمي الملحق الدبلوماسي بالسفارة لشئون المغتربين لدى مصر وشمال أفريقيا، استقالته بسبب ما وصفها بـ”التدخلات والتضييق والأذى المستمر من قبل السفير محمد مارم”، ومنعه المتكرر من دخول السفارة لممارسة عمله ومخالفته لتوجيهات وزير الخارجية المقتضى بتمكينه من عمله ومهامه بعد نتائج لجنة التحقيق الوزارية التي اثبتت مدى الظلم والاضطهاد التي تعرض له، حسب ما ورد في نص الاستقالة.

وقال الجهمي إن لجنة التحقيق أثبتت بطلان التهم التي لفقها له السفير، وأثبتت حجم الفساد الذي يمارسه السفير نفسه والابتزاز على المواطنين، والتي قال إنها نقطة الخلاف الجوهري تجاهه.

وتحوم الشبهات حول معظم مسؤولي سفارة اليمن بالقاهرة بسبب ممارسات الفساد المستشرية في أروقة السفارة وعمليات النصب التي يمارسها مسؤولو السفارة بحق المواطنين اليمنيين سواء المغتربين في مصر أو المسافرين إليها للعلاج من فرض مبالغ مالية غير مشروعة مقابل تمرير معاملاتهم أو ختم جوازاتهم.

ويرجئ مراقبون استقالة الجهمي إلى توسع الصراع والخلاف بين مسؤولي سفارة الحكومة اليمنية التابعة للتحالف السعودي الإماراتي في القاهرة، مشيرين إلى أن كل طرف يحاول الإيقاع بالآخر مستغلين ما بيدهم من ملفات فساد تدين بعضهم البعض.

قد يعجبك ايضا