اليمنيون يحيون يوم القدس العالمي بمظاهرات مليونية

متابعات خاصة – المساء برس|

أحيا اليمنيون اليوم الجمعة، في المحافظة الخاضعة لسيطرة حكومة صنعاء، يوم القدس العالمي الذي يصادف آخر جمعة من شهر رمضان المبارك.

واحتشد مئات الآلاف في أكثر من 60 ساحة في 13 محافظة يمنية في نطاق سيطرة حكومة المجلس السياسي الأعلى.

وشارك رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية بكلمة موجهة عبر دائرة تلفزيونية للمتظاهرين المحتشدين في الساحات، إضافة إلى مشاركة عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، خالد البطش، بكلمة مماثلة.

وفي خطابه الموجه للجماهير في الساحات، قال إسماعيل هنية: أهلنا في اليمن تسجلون اليمن هنا الحضور المبارك لتؤكدوا أن القدس في قلب صنعاء”، مشيرًا إلى أن اليمن كانت وما زالت مصدر العروبة وحاضنة الإسلام وستبقى عاشقة للقدس وفلسطين.

وأوضح أن ذكرى يوم القدس العالمي تأتي في ظل أحداث متسارعة تشهدها فلسطين والقدس والمسجد الأقصى، مؤكدًا عدم السماح بالمساس بالقدس، وأن المساس بالمسجد الأقصى يعد لعبًا بالنار ومحاولة لضرب ركائز وجدان الأمة ولن يتم السماح بذلك على الإطلاق.

من جهته أرسل خالد البطش عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي ، في كلمته، تحيات الفلسطينيين للشعب اليمني “الذي ينصر فلسطين في كل المحطات” حد تعبيره.

وقال البطش، في كلمته عبر التي بثت عبر دائرة تلفزيونية: ترتفع قبضات أهلنا في اليمن اليوم لترسل رسائل سند ودعم للذين يحمون سيادة الأمة في فلسطين.. تتعانق قبضاتكم اليوم مع قبضات المجاهدين في فلسطين.

وأكد على المضي في خطى الثوار واللقاء في هذا المسار، موضحًا أن المسيرات في صنعا ستلتقي مع مسيرات غزة “وصواريخكم اليوم التي تهدد المحتل تتعانق مع صواريخ المقاومة في غزة” حد تعبيره.

وأكد عضو حركة الجهاد الإسلامي، على قرب النصر بقوله: نحن وإياكم على موعد مع النصر مع تحرير بيت المقدس وطرد المحتلين الغزاة.

 

 

قد يعجبك ايضا