وزير سابق في حكومة معين يتهم الرياض بإعطاء الانتقالي الضوء الأخضر للانفصال

متابعات خاصة – المساء برس|

كشف وزير النقل السابق في حكومة معين عبدالملك، صالح الجبواني، عن بدء السعودية في مخطط تقسيم اليمن عبر المجلس الانتقالي الجنوبي تحت غطاء انضمامه إلى ما يسمى “مجلس القيادة الرئاسي” الذي شكلته المملكة بديلًا لهادي.

وقال الجبواني، في تغريدة أمس على حسابه بتويتر، إن “السعودية بعد أن انقلبت على هادي ونصبت مجلسًا رئاسيًا غير دستوري من زعماء من المليشيات، تتخلى عبر تصريحات سفيرها محمد آل جابر عن التزامها الرسمي بوقوفها مع وحدة اليمن”، حسب تعبيره.

واعتبر أن “تصريحات آل جابر بأن الانفصال خيار يمني عكست السياسة الجديدة للسعودية”، موضحًا بأن يعد “ضوء أخضر للشروع في مخطط التقسيم”.

يذكر أن السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، والحاكم الفعلي للسلطة الجديدة، قد كشف خلال لقاء تلفزيوني، الجمعة الماضية، أن الهدف الحقيقي لبلاده من مشاورات الرياض وتشكيل مجلس القيادة، تمرير مشروع تقسيم اليمن بقوله: إن اليمن لديه صراعات ومشكلات كثيرة جدًا ومنها القضية الجنوبية وهي قضية حية وعادلة.. وتم في مشاورات الرياض وضع نص بأن قضية شعب الجنوب يجب أن تناقش وفقًا للحل السياسي الشامل”، حد قوله.

كما تهرب آل جابر من سؤال أحرجه به المذيع، حول ما إذا كانت السعودية تقف مع الوحدة اليمنية أم الانفصال بالقول: “ما يقره اليمنيون (الموالون لبلاده)، سيحصل على دعم ليس من السعودية ومن دول الخليج وإنما من المجتمع الدولي كله.. وسنكون أكبر الداعمين”.

قد يعجبك ايضا