اتهامات للملس ومعين باختلاس عشرات ملايين الدولارات في صفقات فساد

متابعات خاصة – المساء برس|

وجه كاتب وناشط سياسي جنوبي اتهامات خطيرة لمحافظ عدن ورئيس الحكومة الموالية للرياض، أمس الأربعاء، باختلاس عشرات الملايين من الدولارات في صفقات فساد وهمية لشراء طاقة كهربائية مشتراة لعدن.

وقال الناشط والكاتب السياسي الجنوبي، أحمد سعيد كرامة، إن الأمين العام للمجلس الانتقالي، أحمد لملس ومحافظ عدن، أحمد حامد لملس، صرف مبلغ 7.5 مليون دولار لشركة هندية وهمية، كعربون لشراء 100 ميجا وات بقيمة 33 مليون دولار لمدة عام.

وأضاف كرامة، في منشور على حسابه بفيس بوك، إن الشركة الهندية المجهولة لم تعد المبلغ، في وقت لم يتخذ لملس أي إجراء ضدها رغم رفع مؤسسة له عدة مرات، ما يؤكد وقوفه وراء الصفقة الوهمية.

وفي السياق ذاته، كشف كرامة عن عقد معين عبدالملك، رئيس الحكومة الموالية للرياض، صفقة تعاقد مخالفة للقانون تتضمن استئجار محطة عائمة بقدرة 100 ميجا وات يملكها شريكه ناظم الصغير، بتكلفة مضاعفة لمدة ثلاثة أعوام.

وأشار كرامة إلى أن معين أصدر أمرًا بفتح اعتماد مستندي بصورة عاجلة بـ25 مليون دولار للمحطة العائمة من إجمالي 110 مليون دولار.

يذكر أن وزير مالية حكومة معين، سالم بن بريك، رفض أوامر معين بالتعاقد مع المحطة العائمة، مؤكدًا أن سعرها لتوليد الكيلو وات الواحد يزيد ثلاثة أضعاف من السعر السائد في السوق، فضلًا عن أنه يفترض أن تعود ملكية المحطة العائمة بعد انتهاء فترة الاستئجار إلى مؤسسة الكهرباء، وهو ما لم يذكر في عرض الشركة المالكة.

 

قد يعجبك ايضا