الكشف عن ترتيبات لإنهاء سيطرة الانتقالي الأمنية على عدن

متابعات خاصة – المساء برس|

كشفت مصادر أمنية في عدن، اليوم الأربعاء، عن بدء ترتيبات لإجراء تغييرات واسعة في القطاع الأمني الخاضع للمجلس الانتقالي الجنوبي، المنادي بالانفصال، في مدينة عدن.

وتزامنت هذه الترتيبات، مع وجود قيادات السلطة الجديدة الموالية للسعودية، ووصول خبراء أمريكيين عسكريين إضافة إلى قوات من الفصائل المعادية للانتقالي في الساحل الغربي ومأرب وتعز وحضرموت وشبوة.

وأوضحت المصادر، أن التغييرات المرتقبة تشمل قيادات الأجهزة والوحدات الأمنية بدرجة مدير ونائب، لافتة إلى أن لجنة حكومية تجري في الوقت الراهن ترتيبات لاستلام مرشحين من مختلف القوى المشاركة في مجلس العليمي الرئاسي، تمهيدًا لتنصيبهم خلفًا للقيادات الأمنية التابعة للانتقالي.

وبحسب المصادر، فإن هذه الترتيبات تهدف إلى إعادة هيكلة الوحدات الأمنية التابعة للانتقالي والمسيطرة على المدينة، ودمجها بالقوات الجديدة القادمة إلى عدن، بالاستعانة بالخبرات العسكرية الأمريكية، و تنفيذًا لتوجيهات العليمي الذي أعلن عن العملية رسميًا في خطابه الأخير.

ووفقًا لمراقبين، فمن شأن هذه الخطوة إنهاء سيطرة الانتقالي الأمنية على المدينة، وتفكيك منظومته الأمنية، خاصة مع بروز أصوات لقيادات فصائل في الانتقالي مناهضة لهيكلتها وتواجد السلطة الجديدة في عدن.

 

قد يعجبك ايضا