غضب شعبي في عدن نتيجة ارتفاع أسعار الوقود ومطالبات بمساواة أسعاره بمأرب

خاص – المساء برس|

تصاعد السخط الشعبي، اليوم الاثنين، في محافظة عدن، ضد حكومة معين وشركة نفط عدن، على خلفية ارتفاع أسعار الوقود بشكل كبير في عدن والمحافظات الخاضعة لسيطرة التحالف والأطراف الموالية لها.

وطالب المواطنون بمساواة أسعار الوقود في محافظة عدن وبقية المحافظات بمحافظة مأرب، التي يباع فيها الجالون سعة 20 بـ3500 ريال، فيما يباع في عدن بأكثر من 22 ألف ريال، فيما يباع في حضرموت بـ أكثر من 26 ألف ريال ويصل سعره إلى 30 ألف في سقطرى، وينطبق الأمر والتفاوت في الأسعار في بقية المحافظات الواقعة تحت إدارة شركة نفط عدن.

يذكر أن شركة النفط في عدن منذ إصدارها قرار احتكار بيع وتوزيع المشتقات النفطية في ديسمبر الماضي، فشلت في توحيد أسعار النفط في كافة المحافظات، حيث تبيع الوقود في كل محافظة بسعر مختلف عن الأخرى وكأن فروع الشركة في مختلف المحافظات مستقلة عن الفرع الرئيسي في عدن، على الرغم أن الكميات التي تباع في كافة المحافظات هي من نفس الكمية، ما يكشف حجم الفشل الكبير في إدارة الوضع.

وتشهد محافظة عدن والمحافظات الخاضعة لسيطرة التحالف والأطراف الموالية أزمات وقود خانقة مستمرة وانتشار لطوابير السيارات أمام المحطات، وسط صمت وتجاهل من الجهات المعنية.

ويرى مراقبون أن هذا التفاوت الكبير في الأسعار، تسبب بزيادة السخط في أوساط المواطنين وارتفاع سخطهم تجاه الحكومة وشركة النفط وسلطات الأمر الواقع في عدن الممثلة بالمجلس الانتقالي الجنوبي، ما ينذر بانفجار شعبي واسع ضد كل هذه الأطراف التي يتهمونها بممارسة سياسة التركيع والتجويع ضدهم.

 

قد يعجبك ايضا