بعد معارك عنيفة مع قوات العولقي.. الانتقالي يشدد قبضته على شبوة

متابعات خاصة – المساء برس|

أحكمت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأحد، سيطرتها على محافظة شبوة الغنية بالنفط، بعد معارك عنيفة مع قوات محافظ المؤتمر جناح صالح الموالي للإمارات، عوض ابن الوزير العولقي.

وجاءت هذه الخطوة بالتزامن مع استلام قوات طارق صالح للملف الأمني في مدينة عدن، وسط رفض واسع من فصائل الانتقالي في المدينة الخاضعة لسيطرته، في مؤشر على مقايضة الانتقالي المؤتمر شبوة بعدن.

وقالت مصادر قبلية في شبوة، إن معارك ضارية اندلعت في مدينة عتق، عاصمة محافظة شبوة، بمختلف الأسلحة المتوسطة والثقيلة، بين فصائل الانتقالي وأخرى تابعة للعولقي.

وأوضحت المصادر أن انفجارات عنيفة دوت وسط المدينة، مؤكدة تمكن قوات الانتقالي من السيطرة على السوق المركزي وسط المدينة والذي يتنازع الطرفان على عائداته الضريبية.

وكان الزبيدي قد أصدر توجيهات بوقف حملة أمنية أرسلها عوض ابن الوزير العولقي، إلى حقول النفط في بيحان، بعد سيطرة مسلحين من قبائل بلحارث على حقول جنة هنت، ومنعوا تزويد منشأة صافر في مأرب بالنفط.

وبحسب مراقبين، فإن هذه المستجدات ستزيد من التوترات بين فرقاء السلطة الجديدة، وقد تقود إلى تصعيد عسكري، خاصة مع سعي الانتقالي تعويض إقصائه من عدن لصالح جناح مؤتمر صالح، بالسيطرة على أهم المحافظات النفطية.

..

قد يعجبك ايضا