صنعاء تسلك إتجاه إصلاحي وبنائي جاد في مؤسسات الدولة

صنعاء – المساء برس|

ألتقى رئيس مجلس صنعاء السياسي، مهدي المشاط، اليوم، بقيادات ومسؤولي حكومة “الإنقاذ”، بشأن أوضاع وحالات مؤسسات الدولة، ومناقشة قدراتها التشغيلية، وإمكانياتها وخدماتها الموجهة للمواطنين، مع التأكيد على ضرورة تجاوز الصعوبات التي تعيشها اليمن في ظل تحالف الحرب منذ 2015م.

وألقى رئيس المجلس السياسي الأعلى خلال اللقاء كلمة، وجه فيها مسؤولي الدولة إلى “الإصلاح والبناء داخل مؤسساتهم، وإيجاد الحلول الخلاقة لتسيير الوضع في ظل الصعوبات”، مؤكداً بقوله: إذا لم يلمس المواطن أثر الأنشطة والإصلاحات فهي ضياع للوقت والجهد، كما وجه بـ”الاهتمام بالريف وتطوير الخدمات والاستفادة من دور ونشاط المجتمع “.

وقال الرئيس المشاط إن المجلس السياسي وحكومة الإنقاذ عليهما مسئولية كبيرة لتحقيق “طموح الشعب اليمني في دولة حرة ومستقلة تمثل النموذج الراقي والصحيح “، وتقديم “نموذج صحيح كدولة”، لافتاً إلى أن “المدخل لهذا هو بناء الانسان”.

وشدد المشاط في كلمته على ضرورة “ابتكار البرامج والأعمال التي تتجه مباشرة الى المواطن”، وكذلك على “ترتيب الأوضاع لتحقيق الإكتفاء خاصة مع المتغيرات العالمية”، داعياً وزارتي الكهرباء والمياه إلى بذل المزيد من الجهود وإصلاح الاشكالات وعدم الاكتفاء بوجود الخدمة.

وأضاف أن “اللجنة الزراعية لديها برنامج سيستهدف تطوير ودعم جهود المجتمع وأدعو الجميع للتفاعل معها”، مبيناً أنه “لا تزال الفرصة سانحة لنا جميعا لأن نتجه لبناء أنفسنا البناء الصحيح الذي يجعلنا مجردين لخدمة هذا الشعب”.

وتعليقا على الأوضاع التي تشهدها حالياً المحافظات الجنوبية الواقعة تحت سيطرة فصائل التحالف السعودي الإماراتي خاصة بعد الإجراءات الجديدة المتمثلة بنقل الرئيس المنتهي ولايته، عبدربه منصور هادي، صلاحياته إلى “مجلس رئاسي”، أكد المشاط أن صفوف ما أسماه “العدوان” بدأت بالتخلخل والاضطراب والحسابات الخاصة تظهر بوضوح، في إشارة إلى الفوضى الحاصلة في مناطق الجنوب خصوصاً مدينة عدن الناجمة عن تحركات أعضاء المجلس الرئاسي المشكل من قبل التحالف، وبداية ظهور عمليات التصفية.

 

قد يعجبك ايضا