صنعاء ترد على مجلس الأمن بصرامة

متابعات خاصة – المساء برس|

ردت سلطات صنعاء على مجلس الأمن بصرة قاسية تؤكد على تصلبها في موقفها من مشاورات الرياض ومخرجاتها التي أطاحت بعبدربه منصور هادي ونائبه علي محسن الأحمر.

وأعتبرت صنعاء أن ترحيب مجلس الأمن الدولي، بتشكيل ما يسمى بـ”مجلس القيادة الرئاسي” ، محاولة لمصادرة حقوق الشعب اليمني السيادية.

جاء ذلك على لسان عضو الوفد المفاوض التابع لصنعاء، عبدالملك العجري، حيث اعتبر أن موقف مجلس الأمن يحاول مصادرة حقوق الشعب اليمني السيادية، وتزيف ارادته، وازدراءه.”

واكد العجري أن ترحيب مجلس الأمن الدولي بتشكيل ما يسمى بـ”مجلس القيادة” لن يقابل من اليمنيين الا بالاحتقار له ولأصحابه، وقال إن:” الشعب اليمني سيخوض مع جيشه ولجانه معركته الوطنية حتى يفرض شرعيته ويستعيد كامل حقوقه السيادية من كل من يعتقد ان له الحق في مصادرتها كائنا من كان.”حد قولله.

وأضاف عضو الوفد الوطني، :”ليس غريبا أن يرحب مجلس الامن بالنقل السعودي للسلطة من هادي لرشاد، فهو مستعد للترحيب بأي حاكم تنصبه الرياض لليمن حتى لو انها نصبت مجنونا أو فاقدا للاهلية لرحبوا، فالشرعية بنظرهم منذ ٢٠١١م أمر يقرره الخارج والسعودية تحديدا بصفتها الوصي الشرعي ولا علاقة لها بارادة اليمنيين.”

قد يعجبك ايضا