تهريب قيادات في القاعدة من سجون علي محسن في حضرموت

خاص – المساء برس|

تم تهريب عدد من قيادات تنظيم القاعدة الإرهابي، اليوم الخميس، من أحد السجون الخاضعة لسيطرة قوات علي محسن الأحمر في محافظة حضرموت، بالتزامن مع تحضيرات عسكرية واسعة للتنظيم على مشارف عدن للهجوم على المدينة.

وتأتي هذه الخطوة بعد الإطاحة بالجنرال الإخواني علي محسن الأحمر من منصب نائب رئيس الجمهورية، قبل أكثر من أسبوع، في إطار مساعي التحالف لإزاحة الإصلاح من المشهد السياسي اليمني، ما يشير إلى تحريك محسن ورقة القاعدة لخلط الأوراق.

وقال الصحافي الحضرمي محمد سعيد باحداد، إن 10 من عناصر التنظيم بينهم 7 قيادات كبيرة تم تهريبهم من سجن مشدد الحراسة في مناطق سيطرة الفصائل التابعة لعلي محسن الأحمر في مدينة سيئون بوادي حضرموت، لافتًا إلى تصاعد المخاوف في المحافظة من تداعيات العملية.

واتهم الصحافي الحضرمي، في تدوينة على حسابه في مواقع التواصل الاجتماعي، علي محسن الأحمر وجناحه الأمني بالوقوف وراء العملية، ضمن ما وصفها بـ”صفقة” مع التنظيم.

وخسر الإصلاح أهم أوراقه بعد الإطاحة بعلي محسن الأحمر الذي كان يمثل رأس حربة للحزب في ما تسمى “الشرعية”، وهو ما يمهد للإطاحة بالحزب بشكل كلي من المشهد السياسي اليمني والذي بدأت ملامحه تتضح مع تسريب أنباء عن إقالة سلطان العرادة، محافظ مأرب الإصلاحي، وتعيين ذياب بن معيلي القيادي المؤتمري في جناح صالح الموالي للإمارات ومدير مكتب طارق صالح السياسي في المدينة.

قد يعجبك ايضا