ترتيبات لتنظيم القاعدة لاقتحام عدن واتهامات لمحسن بتحريك ورقة القاعدة

متابعات خاصة – المساء برس|

بدأ تنظيم القاعدة الإرهابي، اليوم الخميس، بالتحضير عسكريًا لمهاجمة مدينة عدن، الخاضعة لسيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي، بالتزامن مع ترتيبات لعودة حكومة معين والزبيدي والمحرمي إلى المدينة، وسط اتهامات لعلي محسن الأحمر بتحريك ورقة القاعدة لخلط الأوراق.

وقال الصحافي عادل المدوري، الموالي للانتقالي، إن قيادات تنظيم القاعدة عقدت اجتماعات مكثفة في محافظة أبين للتخطيط للهجوم على عدن.

وجاءت هذه التصريحات بالتزامن مع تأكيدات سان محليون على أطراف عدن شرقًا من توسع انتشار التنظيم في البوابة الشرقية للمدينة.

وقال المدوري، في سلسلة تغريدات على حسابه في تويتر، إن الاجتماع عقد بمديرية مودية، مسقط رأس وزير الداخلية السابق أحمد الميسري، وأبرز المناهضين للانقلاب على هادي، مضيفًا أن الاجتماع شارك فيه القيادي البارز في التنظيم مقبل ناصر الكازمي المكنى بـ”أبو عبيدة الحضرمي”.

وأوضح أن اللقاء عقد على هامش عزاء نجل شقيق الميسري، موضحًا أن التنظيم، استحدث نقاط في مديرية المعجلة ويقوم حاليًا بتجميع عناصره في معسكر عومران.

وأكد المدوري أن القيادي في التنظيم أبو عبيدة الحضرمي، والذي سبق وأشيع خبر مقتله بغارة أمريكية، انتقل بالفعل إلى مدينة عدن لتجهيز كتيبة هناك استعدادًا لخلط الأوراق في المدينة.

واتهم الصحافي الجنوبي، علي محسن الأحمر، نائب هادي المقال، بالوقوف وراء هذه التحركات، بالتزامن مع اقتراب عودة عيدروس الزبيدي وابو زرعة المحرمي إلى المدينة بمعية بعض أعضاء حكومة معين.

 

قد يعجبك ايضا