توجيهات سعودية بتسريح طاقم مكتب هادي ومصادرة طائرته الرئاسية

متابعات خاصة – المساء برس|

وجهت السلطات السعودية، اليوم الأربعاء، أوامر بتسريح طاقم مكتب رئيس ما تسمى “السلطة الشرعية” الذي تم الإطاحة به، ومصادرة طائرته الرئاسية.

وكشف مستشار سفارة هادي الإعلامي في الرياض، أنيس منصور، والمقرب من جلال هادي، أن السلطات السعودية أبلغت طاقم الطائرة “الرئاسية” التي ابتاعها هادي، بعدم التعامل معه وأسرته، مضيفة أن الطائرة أصبحت تحت إمرة رئيس ما يسمى “مجلس القيادة الرئاسي” رشاد العليمي، الذي نصبته السعودية خلفًا لهادي.

وأكد منصور أن السلطات السعودية بدأت بتسريح كامل الطاقم التابع لمكتب هادي بما فيهم طاقمه الإعلامي وفريق المراسيم إضافة إلى طاقم الطائرة.

وتأتي هذه الخطوة بعد يومين من تكليف السعودية لجنة للبدء في حصر ممتلكات هادي ونجليه في السعودية ومصر تمهيدًا لمصادرتها، في سياق مساعيها لمصادرة ثرواتهم التي جنوها خلال فترة الحرب.

ولم يتم الكشف حتى اللحظة عن مصير هادي، منذ إخفائه قسريًا بعد نقل صلاحياته وسلطته كاملة إلى المجلس الجديد الذي شكلته السعودية، وسط تصاعد المطالبات الإعلامية للسعودية من أطراف موالية لهادي، للكشف عن مصيره، خاصة مع استمرار رفض السعودية السماح لشخصيات عديدة بمقابلته، وكذا رفضها وساطة بريطانية للكشف عن مصيره.

وكانت تسريبات إعلامية، مؤخرًا، قد أشارت إلى بدء تحضيرات سعودية لنقل هادي إلى القاهرة ومحسن إلى الدوحة، بما يضمن لها مراقبتهما وإبقائهما تحت سيطرتها في الدولتين العربيتين.

 

قد يعجبك ايضا