خلال لقائه بالمبعوث الأممي .. المشاط يشدد على ضرورة إنجاز القضايا الإنسانية

صنعاء – المساء برس|

شدد رئيس المجلس السياسي الأعلى – أعلى سلطة في صنعاء – مهدي المشاط، خلال لقائه بالمبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ وفريقه، اليوم، على ضرورة إنجاز القضايا الإنسانية.

وقال المشاط خلال اللقاء الذي حضره أيضا رئيس مجلس الوزارء عبدالعزيز بن حبتور ورئييس مجلس النواب الأخ يحيى الراعي، ونائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن الفريق جلال الرويشان، إنه يؤكد ” الحرص على ضرورة أن يعمل المبعوث الأممي وفريقه في الاتجاه الصحيح لإنجاح الجهود المتفق عليها وفقاً للهدنة المتضمنة فتح مطار صنعاء الدولي وموانئ الحديدة ورفع الحصار والضغط على دول العدوان للوفاء بالتزاماتها المتعلقة بالجوانب الإنسانية”.

كما أكد رئيس المجلس السياسي أن “هناك آلاف المرضى ينتظرون اللحظة التي يفتح فيها مطار صنعاء ليتمكنوا من السفر للعلاج”، مبيناً أن” مبادرة الجمهورية اليمنية أكدت رغبتنا في السلام خلافاً لمزاعم تحالف العدوان الذي كان يدعي بأننا رافضون له”.

وحسب وسائل إعلامية محلية فقد نوه المشاط خلال اللقاء بقوله إلى أنه ” إذا أرادت دول العدوان وعلى رأسها أمريكا السلام مع استمرار الحصار فهذا ما لن نقبل به كونه ضرب من ضروب الاستسلام، وإهانة لن نقبل بها ولن يقبل بها شعبنا”.

قد يعجبك ايضا