منها دفع المرتبات .. هذا ما طرحه وفد صنعاء من شروط على طاولة الحوار في مسقط

مسقط – المساء برس|

أكد عضو وفد صنعاء التفاوضي، عبدالملك العجري، اليوم،  أن الشرط الأساسي الذي طرحه الوفد على طاولة الحوار في العاصمة العمانية مسقط، الاستجابة أولاً للقضايا الإنسانية منها قضية المرتبات.

وجدد العجري على منصة “تويتر” التأكيد على موقف صنعاء تجاه أي خطوة حقيقية نحو السلام، كما أكد رفضها التعامل مع السلام “كملهاة” حد تعبيره.

وأوضح العجري: “حاليا المحك الحقيقي للسلام هو في مدى الاستجابة للقضايا الانسانية التي ستطرح على الطاولة سواء باستكمال اجرءات رفع القيود على المطار والميناء، أو المتعلقة بالحقوق والخدمات الأساسية وعلى رأسها المرتبات والكهرباء”.

وكان كبير مفاوضي صنعاء، محمد عبدالسلام، قد أعلن عبر حسابه بمواقع التواصل “تويتر”، عن لقاء جمع أعضاء الوفد الاحد مع المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ وفريقه في العاصمة العمانية مسقط.

وقال عبدالسلام إنه “تم خلال اللقاء مناقشة سير الهدنة الانسانية وضرورة الاسراع في تسيير الرحلات من مطار صنعاء وسلاسة دخول السفن دون تعقيدات وعراقيل ووضع حد للخروقات التي يقوم بها الطرف الاخر اضافة الى الشروع في مناقشة الملف الانساني”.

وكان المبعوث الأممي قد أعلن مطلع أبريل الجاري عن موافقة أطراف الصراع على هدنة إنسانية وعسكرية لمدة شهرين قابلة للتمديد، حيث تتمثل الهدنة بوقف كافة العمليات العسكرية بما فيها الهجمات الجوية للتحالف، وفي الجانب الإنساني يتم السماح خلال فترة الهدنة لدخول  لـ18 سفينة محملة بالوقود بدخول الحديدة، بالإضافة إلى تسيير رحلتين جويتين تجاريتين أسبوعيا من صنعاء إلى الأردن ومصر.

قد يعجبك ايضا