حصيلة خروقات التحالف وقواته للهدنة الإنسانية والعسكرية خلال الساعات الأخيرة

صنعاء – المساء برس|

كشفت مصادر أمنية وعسكرية عن حصيلة خروقات التحالف وقواته للهدنة الإنسانية والعسكرية خلال الـ 24 ساعة الماضية، مؤكدة بأنه تم رصد وتسجيل أكثر من 100 خرق، تمثل بقصف سعودي على قرى مكتظة بالسكان في صعدة، وكذلك هجمات بالمدفعية والصاروخية على منازل المدنيين ومواقع عسكرية لقوات صنعاء، بالإضافة إلى عمليات تحليق للطيران الاسطلاعي، واستحداث تحصينات قتالية.

وقالت المصادر إن حرس الحدود السعودي استمر في القصف المدفعي والصاروخي على مناطق حدودية في صعدة رغم الهدنة الأممية، وبلغ ضحايا قصفه الذي استهدف مديرية رازح خلال الساعات الماضية مدنيان اثنان، بينما أصيب ثلاثة آخرون، فضلاً عن الأضرار الي ألحقت بالممتلكات العامة والخاصة جراء القصف.

وبينت المصادر أن قوات الحالف نفذت 76 عملية تحليق عبر الطيران الاستطلاعي المسلح في أجواء محافظات الجوف وحجة وصعدة والبيضاء وجبهات حدودية، وقامت باسهداف منطقة البرح بثلاث غارات، وتنفيذ عملية تسللل باتجاه مواقع لقوات صنعاء بمحافظة تعز، وأقدمت أيضا على استحداث تحصينات قتالية إضافة إلى شن عمليات قصف صاروخي ومدفعي على منازل المدنيين ومواقع قوات صنعاء في محافظة مأرب.

وأكدت المصادر أن منازل المدنيين ومواقع قوات صنعاء تعرضت خلال الـ24 ساعة الأخيرة لإطلاق نار من قبل قوات التحالف في محافظات مأرب والجوف وصعدة وحدة وتعز والضالع.

قد يعجبك ايضا