الشرعية من الرياض: الحلفاء يغدرون بمؤسسة الرئاسة

متابعات خاصة – المساء برس|

كشف مسؤول في سلطة الشرعية أن مخرجات مشاورات الرياض تخالف دستور اليمن وبأنها ستعمق أزمة اليمن وبدل ان تكون حلول ستتحول الى انقسام وازمات في قادم الأيام في إطار البيت الداخلي “للشرعية”.

وقال مستشار وزير الإعلام في حكومة المنفى و‏‏‏‏‏‏‏‏‏السكرتير الصحفى السابق لعبدربه منصور هادي “مختار الرحبي” في تغريدة له على تويتر قبل قليل:”اي مخرجات لمشاورات الرياض تخالف دستور اليمن ستعمق من أزمة اليمن وبدل ان تكون حلول ستتحول الى انقسام وازمات في قادم الأيام في إطار البيت الداخلي للشرعية التي تعرضت لصدمات وغدر من قبل الحلفاء جعلها تبدو مشلولة عن القيام بواجباتها الدستورية في المناطق المحررة .

وكان الرحبي كشف في منشور سابق له أن ضغوطا شديدة تمارس على عبدربه منصور هادي، للقبول بمقترحات تسلبه ما وصفه بالقرار السيادي لليمن.

الجدير بالذكر أن مواقع إخبارية وسياسيين مقربين من رئاسة “الشرعية” كشفت نقلا عن مصادر سياسية من الرياض أن  عبدربه منصور هادي اجتمع بمجلس الدفاع الوطني، وذلك عقب تعثر أدى لتوقف الإعلان عن مخرجات المشاورات اليمنية التي تستضيفها السعودية.

وأكدت المصادر أن التعثر جاء بعد مقترحات وضعت للنقاش، وتهدف لإجراء تغيير في مؤسسة الرئاسة، وتستهدف صلاحيات هادي ونائبه علي محسن الأحمر، ومدير مكتبه عبدالله العليمي.

وكشفت بأن المقترحات تقضي بنقل صلاحيات هادي لمجلس رئاسي جديد، أو نقلها لرئيس الحكومة معين عبدالملك، ما أدى لاحتدام النقاش، وتصاعد الموقف هناك، خصوصا مع ضغوط تمارسها الرياض على هادي للقبول بواحد من تلك المقترحات.

قد يعجبك ايضا