عضو في مشاورات الرياض تكشف عن ترتيبات سعودية للإطاحة بهادي

متابعات خاصة – المساء برس|

كشفت عضو مشاركة في مشاورات الرياض، اليوم الاثنين، عن ترتيبات سعودية مكثفة لحل ما تسمى “الشرعية” التي يقبع عبدربه منصور هادي على رأس هرمها.

وقالت هدى العطاس، في تغريدة على حسابها بتويتر، إن النقاشات تدور حول إعلان مجلس رئاسي خلال الساعات المقبلة، يكون عيدروس الزبيدي عضو فيه وآخر من حضرموت إلى جانب المؤتمر والإصلاح وكذا شخصية مستقلة.

وجاءت تصريحات العطاس، في وقت تواصلت التسريبات بشأن مصير هادي، وسط تصاعد الخلافات مع سفير السعودية لدى اليمن والحاكم الفعلي للشرعية، محمد آل جابر.

كما أنها جاءت مع بدء طرح ملف “الشرعية” على طاولة المحور السياسي في المشاورات والذي يستحوذ طارق صالح على 12 مقعد فيه من أصل 32، بدعم سعودي إماراتي.

وتزامنت هذه التصريحات مع نشر تقارير غربية تفيد عن بدء ترتيبات سعودية لترحيل هادي وطاقمه إلى دولة ثالثة، تمهيدًا لتشكيل “الشرعية” الجديدة التي يتم تحضيرها لخلافة هادي وطاقمه الحالي.

يذكر أن العلاقات بين هادي والسعودية شهدت خلال الأيام الماضية خلافات كبيرة، دفعته لمقاطعة المؤتمر، قبل أن تجبره السعودية على الظهور اليوم في المؤتمر لإلقاء كلمة معدة مسبقًا، وفق مصادر مقربة من هادي.

 

قد يعجبك ايضا