صنعاء .. تعميم هام بشأن المرضى من هم بحاجة ملحة إلى السفر للعلاج في الخارج

صنعاء – المساء برس|

أصدرت وزارة الصحة بحكومة صنعاء، اليوم، تعميما هاما بشأن ما نصته الهدنة حول مطار صنعاء الدولي، بخصوص السماح برحلات جوية خاصة بالحالات الإنسانية من وإلى مطار صنعاء الدولي.

وقالت الوزارة إنها تعلن للمرضى ذوي الحالات المستعصية بالشروع في السفر عبر مطار صنعاء الدولي حسب الرحلات التي سيعلن عنها عبر الجهات المعنية والمخصصة أسبوعياً بواقع رحلتين إلى #مصر و #الأردن.

ونوهت وزارة الصحة إلى أن مشروع الجسر الجوي الإنساني لايزال متوقفاً.

وكان مدير مطار صنعاء الدولي، خالد الشايف، قد أكد في وقت سابق من اليوم أن “شركة الخطوط الجوية اليمنية هي الناقل الوطني للمسافرين من والى مطارصنعاء الدولي بحسب الاتفاق الأخير”، لافتاً إلى أن “الجواز اليمني الصادر من العاصمة صنعاءمقبول،خلال الرحلات الجويةالمرتقبةمن مطارصنعاء الدولي”.

وأعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، مساء أمس،عن هدنة إنسانية في اليمن لمدة شهرين، قائلاً: “أطراف النّزاع في اليمن استجابت، بصورة إيجابية، لمقترح الأمم المتحدة بشأن هدنةٍ لمدة شهرين”، مشيراً إلى أنه”بموجب هذه الهدنة، تتوقّف كل العمليات العسكرية الهجومية، براً وجواً وبحراً”، حيث تتضمن بنود اتفاق الهدنة تيسير دخول 18 سفينة نفطية إلى ميناء الحديدة، والسماح برحلتين جويتين من وإلى مطار صنعاء أسبوعياً.

قد يعجبك ايضا