صنعاء تدعو القوات الأجنبية لمغادرة جزيرة سقطرى بأسرع وقت

متابعات خاصة – المساء برس|

دعت صنعاء اليوم التحالف السعودي الإماراتي لمغادرة جزيرة سقطرى بأسرع وقت ممكن.

وقال القيادي في أنصار الله ونائب وزير الخارجية بحكومة صنعاء حسين العزي في تغريدة على حسابه بتويتر، إن على التحالف مغادرة “سقطرى واليمن في أسرع وقت ممكن”.

وقال العزي إن اليمن بلاد الذين عبرت خيولهم ما وراء البحار، وأضاف  “هذه ليست بلاد الذين قذفهم النفط فجأة على ضفاف ساحل الشقيقة في السلوك والتاريخ”.

وجاءت دعوة العزي لمغادرة سقطرى بعد إعلان التحالف وقف عملياته العسكرية في الداخل اليمني من دون الالتزام بسحب قواته من كافة الأراضي اليمنية وهو شرط ضمنته صنعاء في مبادرتها التي أعلنها مهدي المشاط السبت الماضي وحددها بمهلة زمنية مدتها 3 أيام ليرد عليها التحالف قبل انتهاء موعد سريانها بـ12 ساعة بالقبول ببند واحد من شروط المبادرة وعدم الالتزام ببقية البنود على رأسها رفع الحصار عن اليمن وإعلان التحالف سحب قواته الأجنبية من كافة الأراضي اليمنية.

وظلت جزيرة سقطرى منذ منتصف العام الثاني من الحرب على اليمن محط أطماع وتحركات مشبوهة للتحالف السعودي الإماراتي على الرغم من عدم وصول الحرب في اليمن إلى هذه المنطقة الواقعة على البحر العربي والمطلة على المحيط الهندي وتحتل موقعاً استراتيجياً تهدف إسرائيل للتواجد فيها منذ ثمانينات القرن الماضي.

قد يعجبك ايضا