المشاط يقدم إيضاحات حول آخر المستجدات على الصعيد السياسي والعسكري

صنعاء – المساء برس|

قدم رئيس المجلس السياسي الأعلى، “سلطة أمر الواقع” في صنعاء، مهدي المشاط، اليوم، خلال مقابلة مع قناة اليمن، إيضاحات بشأن مبادرة السلام الذي أعلن عنها السبت الماضي، والعمليات العسكرية التي استهدفت العمق السعودي خلال الآونة الأخيرة، بالإضافة إلى الحديث عن القضايا المتعلقة بالجانب الإنساني.

وقال الرئيس المشاط خلال المقابلة إن”مبادرتُنا جاءت في سياق بحثنا عن حقوق شعبنا المشروعة والعمليات التي سبقتها تأتي في السياق نفسه”، وأن عمليات كسر الحصار لا علاقة لها بـ “مشاورات الرياض” على الإطلاق، مشيراً بالقول: قدمنا مرارا رؤى واضحة وصحيحة تؤدّي للوصول إلى حَـلٍّ سياسي شامل وتنهي مظاهر العدوان كاملة”.

وأضاف المشاط:  “لا علاقة بين إعلان استعدادنا للحوار في دولة محايدة وبين ما يتم الترتيب له في الرياض”، متابعاً: نحن نريد مساعيَ جدية للوصول إلى حلول شاملة، وجاهزون إذا كانت هناك عملية سلام جادة”.

وأوضح أن صنعاء قدمت ورقة إنسانية للمبعوث الأممي قبل جلسة مجلس الأمن، ولم تتلقى أي أستجابة، مضيفاً أن “الأمم المتحدة وكثير من الأطراف الدولية وحتى الأعداء يعترفون لنا في الأحاديث الثنائية بأن طرحنا منطقي”.

وذكر مهدي المشاط بأنه “من الصعب أن نستقبل مبعوثاً أممياً عاجزاً عن إدخال سفينة وقود”، معتبراً أن من يعجز عن إدخال سفينة وقود وهو يمثل الأمم المتحدة فهو عن غيرها أعجز.

وجدد رئيس المجلس السياسي بصنعاء التحذير من أن “العام الثامن سيكون مليئاً بالمفاجآت إذا لم يصغ العدوّ لصوت العقل والمنطق، قائلاً: “كل خياراتنا مفتوحة والمفاجآت واردة في المستقبل لكننا نتمنى أن يسمعوا صوت العقل”.

 

قد يعجبك ايضا