القاعدة تبسط سيطرتها على مديرية في شبوة

متابعات خاصة – المساء برس|

بسط تنظيم القاعدة الإرهابي سيطرته، اليوم الاثنين، على إحدى مديريات محافظة شبوة، الاستراتيجية، التي تشهد تجاذبات وصراعات بين الفصائل الموالية للتحالف، بالتزامن مع اقتراب انطلاق ما يسمى “مؤتمر الرياض”، في مؤشر على محاولة أطراف موالية للتحالف خلط الأوراق قبيل المؤتمر.

وقالت مصادر قبلية في محافظة شبوة، إن عنصار تنظيم القاعدة سيطرت على أحد المعسكرات التابعة لما يعرف بـ”قوات دفاع شبوة” الموالية للإمارات، بمديري خورة القريبة من محافظة البيضاء، المعقل الرئيس السابق للتنظيم في المحافظة.

وأشارت إلى أن عناصر التنظيم سيطروا على المديرية بشكل كامل، بعد إسنادهم بتعزيزات ضخمة من مأرب.

يذكر أن تنظيم القاعدة، كان قد نقل قائده البارز سعد العولقي، قبل أيام، من مأرب بعد إصابته في الموجهات العنيفة الدائرة في المحافظة ضد قوات صنعاء.

وأشارت المصادر إلى أن اشتباكات مسلحة اندلعت بين عناصر التنظيم، والفصائل الموالية للإمارات في المديرية، ما دفع الأخيرة للانسحاب منها.

وبحسب مراقبين، فإن هذه الخطوة تأتي في سياق تصاعد الصراع بين الفصائل الموالية للتحالف، خاصة أن سيطرة عناصر التنظيم على مديرية خورة جاء بالتزامن مع اشتداد الأزمة والصراع في مديرية بيحان النفطية، إضافة إلى أنها تأتي في إطار مساعي أطراف في ما تسمى “الشرعية”، على رأسها الإصلاح، إلى خلط الأوراق بهدف إفشال “مؤتمر الرياض” الذي أفادت تسريبات أنه سيستهدف الحزب وقياداته وإزاحتهم من المشهد.

 

قد يعجبك ايضا