العاطفي يتحدث عن “حوار الرياض” ويؤكد: العام الثامن من الصمود سيكون عام أعاصير اليمن

صنعاء – المساء برس|

ألقى وزير دفاع صنعاء، اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، اليوم، كلمة هامة خلال مشاركته في الحفل الذي نظمته دائرة الخدمات الطبية بـ”اليوم الوطني للصمود”.

وقال وزير الدفاع بحكومة صنعاء إن “العام الثامن من الصمود سيكون عام أعاصير اليمن، ومنطلقا متجددا لمزيد من التفوق والنجاح في الصناعات العسكرية النوعية في جميع المجالات، متابعاً: “لن تكون دول تحالف العدوان الأمريكي – السعودي – الإماراتي على اليمن بمنأى عن اليد الطولى للقوة الصاروخية وسلاح الجو المسيّر”.

ونوه اللواء الركن العاطفي، إلى أن “تحالف العدوان وأدواته سيكونون على موعد مع نيران الجحيم اليمنية في عمق دوله، وفي مختلف الجبهات على أيدي أبطال الجيش واللجان الشعبية”، مؤكداً بقوله: “الجميع يعلم أننا لم نكن نحن المعتدين، وإنما نحن في موقف المدافع عن الأرض والعرض والكرامة والسيادة، وهذا هو حق مشروع لنا”.

وأكد: “أنه ومع إخفاقات تحالف لعدوان، لم يمتلك الشجاعة في إعلان هزيمته، والانسحاب من الجمهورية اليمنية، لكنه ذهب مؤخراً ليناور في الجبهة الاقتصادية والسياسية، وشددوا الحصار على كافة المنافذ، وأعدوا واستعدوا لمؤامرة جديدة على اليمن، أسموها دعوة الحوار في الرياض”.

وذكر وزير دفاع صنعاء أن “ما يقوم به العدوان من فرض حصار بري وبحري وجوي خانق على شعبنا اليمني هو عمل قراصنة، وإن اجتهدوا وغلفّوه بقوانين دولية مختطفة، فإنه سيظل عمل قرصنة يفتقر للمنطق، ويخالف بشكل صريح ومستفز الأعراف الدولية والقيم الإنسانية وحقوق الإنسان”، متابعاً: “هي مسؤولية أخلاقية أخلّت بها الأمم المتحدة ومنظماتها التي وقعت رهينة الأموال القذرة للبترودولار، كما هي وقاحة ستجعل كل القوانين الدولية الإنسانية تقف حائرة أمام التوصيف المناسب لها لسنوات وعقود قادمة”.

 

قد يعجبك ايضا