يحيى الراعي يقصف مشاورات الرياض

صنعاء – المساء برس|

هاجم يحيى الراعي رئيس مجلس النواب في صنعاء مجلس التعاون الخليجي ودعوته لإجراء مشاورات يمنية في العاصمة السعودية الرياض.

وفي رسالة باسمه واسم هيئة رئاسة وأعضاء مجلس النواب في صنعاء بعثها لعدد من رؤساء وأعضاء برلمانات العالم قال إن المجلس الخليجي يصور الرياض وكأنها حمامة سلام وليس دولة تقتل الشعب اليمني على مدى سبع سنوات مضت أهلكت فيها الحرث والنسل وما تزال تمنع وصول سفن المشتقات النفطية والغذاء والدواء”.

وأكد الراعي أن اليمن يرفض الاستسلام الذي تريده السعودية وأدواتها، وأنه مع السلام الذي يحفظ وحدة اليمن وأمنه وسيادته ويضمن إيقاف العدوان، حد قوله.

وأكد أن السعودية ومجلس التعاون الخليجي غير جادّين في مساعي السلام ولو كانوا كذلك لأعلنوا الحرب وإنها الحصار.

واعتبر رئيس البرلمان اليمن دعوة مجلس التعاون الخليجي كسابقاتها من المبادرات هدفها التضليل على الرأي العام والمجتمع الدولي الخاضع لأمريكا.

كما ناشد رئيس مجلس النواب في رسالته، كافة الأحرار في برلمانات العالم باسم الشعب اليمني التحرك الجاد لنصرة مظلومية اليمن وعدم الوقوف موقف المتفرج مما يحدث من ارتكاب جرائم حرب وحصار بحق أكثر ثلاثين مليون يمني من قبل دول التحالف، محذرا من تفاقم الكارثة الإنسانية، ومطالباً بإدانة المواقف المتخاذلة والمخزية لمجلس الأمن ، والأمين العام للأمم المتحدة والضغط باتجاه العودة إلى جادة القانون الدولي، والنأي عن الاستمرار في غيهما وتجاهلهما المستمر وصمتهما المعيب تجاه مظلومية الشعب اليمني وحقه في العيش بكرامة بعيداً عن فرض الوصاية من دول تكشفت أطماعها في احتلال أراضي اليمن ونهب مقدراته وإبقائه ضعيفاً تحت الوصاية والارتهان الخارجي والاستمرار في انتهاك سيادته..

ووجه رئيس مجلس النواب في ختام الرسالة الشكر والتقدير لكل من ناصر قضية الشعب اليمني ومظلوميته من البرلمانيين والإعلاميين والناشطين والسياسيين والمفكرين والمثقفين والعلماء في كافة المحافل الدولية والمنصات المتاحة.

قد يعجبك ايضا