إسرائيل: صواريخ أنصار الله باتجاه مدينة جدة رسالة واضحة لتل أبيب

متابعات – المساء برس|

أبدت إسرائيل قلقها البالغ من تنامي قدرات أنصار الله “الحوثيين” الصاروخية، معتبرة أن وصول صواريخ أنصار الله لمدينة جدة غربي السعودية يعتبر تهديدا جديا لتل أبيب.

ووفقا لمصادر أمنية إسرائيلية نقلت عنها قناة I24 الإخبارية الإسرائيلية أن الصواريخ التي أطلقتها جماعة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن باتجاه مدينة جدة غربي السعودية “رسالة واضحة من طهران لتل أبيب”.

ونقلت قناة I24 الإسرائيلية عن المصادر الأمنية قولها إن “الصواريخ الحوثية التي استهدفت الأحد، المنشأة النفطية التابعة لأرامكو في جدة، هي بمثابة رسائل واضحة من قبل من وصفتهم بالأذرع الإيرانية ومن طهران لإسرائيل تتعلق بالقرب الجغرافي وباستهدافات تكون قريبة من إسرائيل”.

وأضافت المصادر أن “إسرائيل حذرت في وقت سابق، من أن الوضع في اليمن والتهديدات الحوثية قد تشكل خطرا أمنيا عليها وعلى حدودها الجنوبية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وتابعت: “هناك من يقول أن على إسرائيل أن تأخذ بعين الاعتبار، وأن ترفع حالة التأهب حيال ما يحدث من توترات أمنية في الشرق الأوسط، وما حصل في العراق لا يمكن فصله عما يحصل في اليمن، وأن كافة المسيرات باتت قريبة جدا من إسرائيل”.

قد يعجبك ايضا