كسر الحصار الثانية تجبر شركات أجنبية على تعليق أنشطتها في السعودية

متابعات خاصة – المساء برس|

أعلنت عدة شركات أوروبية، اليوم الأحد، تعليق أنشطتها و إخلاء مواقعها في منشآت اقتصادية سعودية، خشية تجدد هجمات صنعاء الصاروخية على المنشآت الحيوية السعودية.

وجاءت هذه الخطوة، بعد ساعات، من هجمات عنيفة بصواريخ باليستية ومجنحة وطائرات مسيرة استهدفت شركة أرامكو ومنشآت حيوية أخرى في سبع مدن سعودية، منها العاصمة الرياض وينبع الصناعية.

ونشرت وسائل إعلامية، معلومات نقلًا عن مصادر في المملكة، تفيد بتعليق عدد من الشركات الأجنبية أنشطتها وأعمالها في المنشآت السعودية، في ظل تصاعد مخاوفها من تكرار وتوسيع حجم الاستهداف على المنشآت الحيوية السعودية من قبل قوات صنعاء.

وأوضحت المصادر أن شركات أوروبية أوقفت أعمالها مؤقتًا في قطاعات النفط والصناعات البتروكيماوية في جيزان وظهران الجنوب وميناء ينبع.

وكانت قوات صنعاء قد حذرت الشركات الأجنبية وموظفيها من التواجد في المواقع والمنشآت الحيوية في المملكة مطالبة إياهم بالابتعاد عنهم حتى لا يمسهم أي ضرر كونها أصبحت أهدافًا عسكرية وقد تستهدف في أية لحظة.

يذكر أن عملية كسر الحصار الثانية التي نفذتها قوات صنعاء، جاءت في سياق مساعي صنعاء للرد على الحصار المطبق الذي تفرضه السعودية على الشعب اليمني، والتي تمنع فيه من دخول المواد الأساسية على رأسها المشتقات النفطية.

 

قد يعجبك ايضا