حضرموت..الانتقالي يبدأ تصعيده ويوقف تصدير النفط بشركة كالفالي

حضرموت – المساء برس|

أعلن الإنتقالي الجنوبي التابع للإمارات إيقاف إنتاج شركة “كالفي” النفطية، بمحافظة حضرموت، ضمن ما وصفها بخطوات تصعيدية ضد حكومة هادي المنفية.

وقال القيادي في الإنتقالي حسن بن سعيد الجابري، رئيس ما يُسمى بـ “لجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام، بأن اللجنة قررت “إيقاف تصدير إنتاج النفط بشركة كالفالي النفطية ضمن الخطوات التصعيدية”، مؤكدا أنها بدأت منذ يوم الأربعاء 16 مارس 2022م.

وشدد الجابري على أن هذه الخطوة ماهي إلا “خطوة صغيرة ضمن خطوات التصعيد للهبة وعلى حكومة المنفى “الشرعية” تحمل كافة المسؤولية وعقبات تجاهلها لمطالب أبناء حضرموت” وفقا لما نشرته اللجنة على صفحتها بموقع فيسبوك.

وتوعد الجابري حكومة هادي بأن الخطوات القادمة ستكون أكثر وجعا.

يذكر أن  الإنتقالي الموالي للإمارات، أغلق مطلع الأسبوع الجاري، كافة مداخل شركة “بترومسيلة” النفطية ضمن خطوات تصعيدية، للضغط على حكومة هادي لتحقيق ما يقولوا عنه بأنها “مطالب أبناء حضرموت”.

وتشهد المحافظات اليمنية الواقعت تحت سيطرة التحالف صراعا مريرا بين الموالين لطرفي التحالف السعودي والإماراتي، ألقى بظلاله على مناحي الحياة في كل المحافظات اليمنية وأحدث انهيارا اقتصاديا وحالة معيشية هي الأسوء لم يعرف اليمن لها مثيلا.

قد يعجبك ايضا