اختطاف عضو قيادة مكتب طارق في شبوة وقوات الأخير تنتشر في المحافظة

متابعات خاصة – المساء برس|

تصاعدت حدة التوترات بين طارق صالح والمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، عقب اختطاف مسلحون مجهولون يعتقد بانتمائهم للانتقالي، عضو قيادة المكتب السياسي التابع لطارق صالح في محافظة شبوة، وسط مخاوف من انفجار الوضع عسكريًا بين الطرفين.

وقالت مصادر محلية في شبوة، إن مسلحين في مديرية بيحان، الخاضعة لسيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي، اختطفوا عضو المكتب السياسي لما تسمى بـ”المقاومة الوطنية”، عبدالله الزعبة مع اثنين من مرافقيه قبل اقتياده إلى جهة غير معروفة.

وجاءت هذه العملية وسط ارتفاع في حالة الاحتقان بين الطرفين في شبوة، على خلفية مساعي الإمارات توطين طارق صالح وتسليمه زمام الأمور في المحافظات الجنوبية.

وأصدر حزب المؤتمر، جناح صالح، في شبوة الموالي للإمارات، بيانًا في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء، حذر فيه الانتقالي من جر المحافظة إلى ما وصفها بـ”الفتنة”، في إشارة إلى التحشيدات الشعبية التي يقودها الانتقالي لتنظيم تظاهرة السبت المقبل ضد عودة نشاط الحزب وتياراته في المحافظة النفطية.

وتزامن بيان المؤتمر، مع قيام طارق صالح بنشر قواته في شوارع مدينة عتق والمدن الرئيسية في المحافظة، في تلويح للانتقالي بأنها ستواجه أي تحركات له في المحافظة.

وبحسب مراقبين، فإن التطورات الأخيرة، قد تقود لانفجار الوضع عسكريًا بين الطرفين، خصوصًا مع دفع الإمارات لتمكين طارق على حساب الانتقالي وإزاحة الأخير من المشهد السياسي.

قد يعجبك ايضا