مع اقتراب طي صفحة الشرعية واستبدالها.. هادي يدفع بنجله ناصر لخلافته

خاص – المساء برس|

قالت مصادر جنوبية مقربة من دائرة الرئيس المنفي في الرياض والمنتهية ولايته عبدربه هادي، والذي تبين تحالفه مع إسرائيل منذ بداية الحرب بحسب ما كشفه وزير الخارجية الإسرائيلي السابق قبل أيام، يريد الدفع بنجله ناصر عبدربه والذي يشغل منصب قائد ألوية الحماية الرئاسية بقوات هادي الموالية للتحالف، يدفع به لخلافته في الرئاسة أو لتعيينه نائباً له مع نقل صلاحيات هادي للنائب الجديد بحسب رغبة التحالف.

وقالت المصادر إن ناصر عبدربه منصور يحشد القيادات الجنوبية البارزة إلى صفه ويحاول إقناع العديد من القيادات، بفرضه مرشحاً مناسباً لخلافة والده.

وأضافت المصادر أن من بين الشخصيات الجنوبية البارزة التي طلب منها ناصر حشد الدعم والتأييد له لتوليه المنصب، القيادي البارز والمقرب من المجلس الانتقالي يحيى غالب الشعيبي.

المصادر أشارت إلى أن الشعيبي أبدى ردة فعل ساخرة ومستهزئة من طموحات ناصر عبدربه، وأنه وبدلاً من دعمه وحشد موافقات قيادات جنوبية على هذا المطلب ذهب للتحريض ضده.

ويأتي ذلك في ظل احتدام الصراع بين القوى المحلية التابعة للتحالف السعودي الإماراتي في الجنوب والتي تتنافس فيما بينها على خلافة الشرعية، ومن أبرز القوى التي يدفع بها التحالف إلى الواجهة، بقايا نظام علي صالح من المؤتمريين وأبناء عفاش المدعومين من الإمارات.

قد يعجبك ايضا