عدن: جالون البنزين سعة 20 لتر يصل إلى 55 ألف ريال

متابعات خاصة – المساء برس|

اشتدت أزمة الوقود الخانقة، اليوم السبت، في محافظة عدن، الخاضعة لسيطرة التحالف والأطراف الموالية له، وتجاوز سعر الجالون البنزين الـ 50 ألف ريال.

وتأتي هذه الازمة الخانقة المختلقة من قبل شركة النفط التابعة لهادي، ضمن سياق سياسة التجويع والإركاع للمواطنين التي يتبعها التحالف والأطراف الموالية له في المناطق الخاضعة لسيطرتهم.

وأكد مواطنون جنوبيون في عدن، وصول سعر الجالون البنزين سعة 20 لتر في المدينة، إلى 55 ألف ريال في السوق السوداء، وسط انعدام للوقود وإغلاق المحطات أمام طوابير السيارات الطويلة.

وعلى الرغم من انعدام المشتقات النفطية في عدن، إلا أن مصادر مطلعة في المدينة، أكدت أن خزانات شركة النفط ممتلئة بالوقود، فضلًا عن تواجد أربع سفن محملة بالمشتقات النفطية في غاطس ميناء عدن، في إشارة إلى أن الأزمة مختلقة هدفها مضاعفة معاناة الناس لإشغالهم عن فساد الحكومة بهذه الأزمات المختلقة.

وكانت شركة النفط اليمنية في صنعاء، قد قدمت عرضًا، قبل يومين، بتوفير المشتقات النفطية في كافة المحافظات اليمنية شمالًا وجنوبًا وبسعر موحد، شريطة السماح بدخول سفن المشتقات المحتجزة من قبل التحالف قبالة سواحل جيزان، رغم حصولها على تصريحات الدخول للميناء من لجنة التفتيش الأممية.

 

قد يعجبك ايضا