فيما تسعر نيرانها..بريطانيا تحذر من تحول حرب اليمن لقضية منسية

متابعات خاصة – المساء برس|

فيما تعمل على استمرارها وتسعير نيرانها عبر دعم التحالف والفصائل الموالية له لوجستيا وإعلاميا، تتظاهر الحكومة البريطانية بالقلق على مستقبل اليمن ومن تحول الحرب اليمنية الى قضية منسية.

وقالت المتحدثة باسم الحكومة البريطانية لشؤون الشرق الأوسط روزي دياز في بيان رسمي الجمعة : إن “اليمن يقف على حافة الهاوية ومن المهم أن لانُفقد العالم رغبته وحماسته في إحلال السلام بهذا البلد”.

وتزعم المملكة المتحدة، اهتمامها بالقضية اليمنية فيما لم تستطع إخفاء كذبها حول حث أطراف النزاع في اليمن على وقف الإجراءات التصعيدية والإنخراط الجاد في جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة، وذلك عندما أكدت متحدثة الحكومة البريطانية  دعمها للقرار الأممي رقم 2624، الداعي إلى تمديد حظر السلاح على جماعة الحوثي الطرف المهم في هذا الصراع والمواجه للتحالف برمته. 

وتساءل ناشطون عن كيفية حل النزاع سلميا وبالتفاوض في وقت يتم تشديد الخناق على مناطق سيطرة صنعاء وحصار أكثر من 20 مليون يمني يمنع عنهم المشتقات النفطية، كما  يمرر عبر مجلس الأمن قرارات في صالح طرف التحالف دون النظر إلى الطرف الآخر، وأكد الناشطون أن الحوار يجب أن يكون على قاعدة حياد الدول الراعية للحوار، وليس عن طريق دول منخرطة في الصراع في اليمن وعلى رأس تلك الدول بريطانيا.

 

قد يعجبك ايضا