قرار للشرعية يضاعف معاناة الصياد اليمني

صنعاء – المساء برس|

قررت حكومة الشرعية، اليوم، منع الاصطياد في المياه الدولية قبالة اليمن، الأمر الذي سيؤدي إلى مضاعفة معاناة الصياد اليمني عقب إجراءات تعسفية يمارسها التحالف ضد الصيادين اليمنيين على مدى سبع سنوات.

وقالت جمعية الصيادين اليمنيين، إنها “تلقت بلاغ عبر بحرية هادي تطالب الصيادين بعدم ممارسة الصيد المشروع في الميادة الدولية إلى جانب عدم الاصطياد في المنطقة المائية الواقعة بين اليمن والصومال”.

ويأتي القرار الجديد للشرعية في إطار الممارسات التعسفية والانتهاكات بالإضافة إلى عمليات الاختطاف المستمرة بحق الصيادين اليمنيين من قبل التحالف السعودي الإماراتي بهدف تضييق الخناق عليهم ومضاعفة معاناتهم.

ويذكر أن القوات البحرية السعودية والإماراتي تقدم بين الفينة والأخر على اختطاف العديد من الصيادين اليمنيين من المياه الإقليمية اليمنية بتهمة “التهريب والاخلال بأمن المياه الدولية”.

وسبق وأن وجه التحالف الذي تقوده السعودية تهديدات للصيادين اليمنيين عبر وسائله الإعلامية وأحياناً عبر منشورات تلقيها طائراته الحربية في سواحل الحديدة،يتوعد فيها الصيادين باستهداف قوارب الصيد والتعامل معهم كأهداف عسكرية مشروعة لبوارجه المنتشرة على طول الساحل الغربي للبلاد إذا ما نزلوا للاصطياد.

ويستمر التحالف السعودي في الإعتداء على الصيادين اليمنيين منذ  26 مارس 2015 مخلفاً عشرات الضحايا سواء بالقصف الجوي لطيرانه أو القصف البحري لبوراجه، بالإضافة إلى عمليات الاختطاف وممارسة أبشع أنواع التعذيب بحق الصيادين المحتجزين.

 

 

قد يعجبك ايضا