عدن تتحضر لاستقبال رمضان بانقطاع كلي للكهرباء وأزمات غاز وقود خانقة

متابعات خاصة – المساء برس|

في الوقت الذي بدأ أهالي محافظة عدن، التحضير لاستقبال شهر رمضان المبارك، تصاعدت الأزمات المركبة الخانقة عليه من كل جانب بإشراف من التحالف وحكومة هادي.

واتسعت أزمة الغاز المنزلي بشكل لافت في مدينة عدن، اليوم الخميس، بالتزامن مع أزمة وقود مصاحبة خانقة، فضلًا عن دخولها، بدءًا من اليوم، في ظلام دامس نتيجة انقطاع التيار الكهربائي في المدينة، بسبب استمرار تجاهل حكومة معين في تسديد مستحقات شركات الطاقة المشتراة.

وتبادلت العديد من الأطراف التي تدير عدن الاتهامات بتورطها في أزمة الغاز المنزلي من خلال التلاعب في مخصصات المحافظة، فيما عادت طوابير السيارات الطويلة مجددًا أمام المحطات، في مؤشر على دخول المدينة في مستنقع كبير من الأزمات المختلقة بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان.

وقالت مصادر محلية أن سعر الجالون البنزين سعة 20 لتر، تجاوز 20400 ريال وفق السعر الرسمي، مع اقتصار توفره في عدد من المحطات التي تكدست طوابير السيارات أمامها.

وتضاعفت معاناة سكان محافظة عدن في الفترة الأخيرة، نتيجة هذه الأزمات المستمرة والمتصاعدة، في ظل انقطاع المرتبات، وانعدام الخدمات الأساسية ومواصلة انهيار العملة المحلية أمام العملات الأجنبية، في ظل تجاهل وصمت مطبق من التحالف والأطراف الموالية له.

 

قد يعجبك ايضا