صعدة المنسية يصاب ويموت العديد من سكانها بشكل شبه يومي بفعل الهجمات السعودية المستمرة منذ 2015م

صعدة – المساء برس|

للعام الثامن على التوالي، يتواصل القصف السعودي المدفعي والصاروخي بشكل شبه يومي باتجاه القرى السكانية بمناطق الحدود السعودية – اليمنية، في محافظة صعدة، ما يؤدي إلى سقوط قتلى وجرحى من المدنيين، بالإضافة إلى وقوع أضرارا بالممتلكات العامة والخاصة.

أمن المحافظة، قال إن منطقة الرقو في منبه الحدودية تعرضت اليوم الخميس كما جرت عليها العادة لقصف عنيف أستخدم فيه الجيش السعودي مختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، أسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 5 مدنيين، مشيراً إلى تنفيذ الطيران الحربي السعودي غارات جوية على مديرية شدا.

وسقط خلال اليومين الماضيين أكثر من 17 مدنيا ما بين قتيل وجريح، جراء قصف لحرس الحدود السعودي بالمدفعية والصواريخ استهدف المديريات الحدودية في صعدة.

وتستقبل مناطق صعدة الحدودية بشكل شبه يومي قذائف مدفعية وصاروخية قادمة من الأراضي السعودية، إضافة إلى غارات جوية يشنها الطيران الحربي للتحالف بقيادة السعودية منذ ثمان سنوات، ما أدى لسقوط آلاف القتلى والجرحى جلهم أطفال ونساء، ناهيك عن التدمير الكلي للبنية التحتية في المحافظة الحدودية في ظل غياب تام من المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظماتها الحقوقية والإنسانية.

 

قد يعجبك ايضا