القوات السعودية تعتقل 4 من قيادات “الشرعية” العسكرية في محور الجوف

متابعات خاصة – المساء برس|

اعتقلت القوات السعودية، اليوم الأربعاء، عدد من قيادات هادي العسكرية، على حدود السعودية الجنوبية.

وقالت مصادر عسكرية في “الشرعية” إن القوات السعودية اعتقلت أربعة من قيادات هادي والإصلاح في “محور الجوف”، أثناء محاولتهم الفرار رفقة عناصرهم من المناطق الحدودية في نجران.

وجاءت محاولة فرار هذه القيادات العسكرية، بعد ساعات من وصولهم إلى مدينة نجران، في أعقاب سحب السعودية عدد من الكتائب العسكرية من قوات الإصلاح في مأرب، وإرسالها إلى الحدود للدفاع عن مدن المملكة الجنوبية.

وبحسب المصادر، فقد هددت القوات السعودية بقصف العناصر الفارة من مواقعها، وسط مساعي الإصلاح لإعادتها إلى مأرب للانضمام إلى صفوف مقاتلي الحزب للدفاع عن المدينة، آخر معاقله والتي باتت قاب قوسين أو أدنى من السقوط بيد قوات صنعاء المحاصرة لها.

يذكر أن هذه الاعتقالات تعد الثانية من نوعها خلال أقل من شهر، حيث اعتقلت القوات السعودية، في منتصف فبراير الماضي، قيادات عسكرية بارزة في المحور الأوسط بالجوف، على رأسهم قائد المحور ومحافظ الجوف التابع لهادي أمين العكيمي.

وفقًا لمراقبين، فإن هذه المستجدات، تشير إلى تصاعد مخاوف الإصلاح من حتمية سقوطه، وسط تحركات مكثفة للتحالف لإزاحته من المشهد السياسي والعسكري اليمني، وبدء نقل مقاتليه من مناطق سيطرته إلى الحدود لقصقصة مصادر قوته.

 

 

قد يعجبك ايضا