النرويج: الحوثيون يعتقلون نرويجيا ينتمي للقاعدة وصنعاء..لا تعليق

متابعات – أعلنت السلطات النرويجية إن سلطات صنعاء “الحوثيين”، اعتقلوا مواطنًا نرويجيًا في اليمن كان قد أصبح عضوًا في تنظيم القاعدة.

وقالت هيئة الإذاعة النرويجية الحكومية (NRK)، أمس الإثنين:”إن “أندرس أوستنسفيغ ديل” محتجز في مستشفى في صنعاء، وهو متورط في عمليات إرهابية، بعد أن وضعته الولايات المتحدة على القائمة السوداء.

كما نقلت الإذاعة عن المدعي العام النرويجي “هرينوفيتشا” من جهاز الأمن النرويجي (PST) قوله:”إن احتجاز المشتبه به في المستشفى “يجعلنا نعتقد أنه مصاب”، وإنه قد تكون هناك “تحديات” لتسليم “أوستنسفيغ ديل” للنرويج عن طريق “الحوثيين”.

وذكرت الإذاعة إن النرويجي “أوستنسفيج ديل” اعتنق الإسلام في عام 2008 وزار اليمن عدة مرات قبل أن ينضم في نهاية المطاف إلى فرع القاعدة هناك، المعروف باسم القاعدة في شبه الجزيرة العربية. وأضافت أنه غادر النرويج نهائيًا في عام 2011. وبعد ثلاث سنوات، اشتبهت (PST) في مشاركته في منظمة إرهابية وتم البحث عنه دوليًا.

ويبدوا أن النرويجي الإرهابي “أوستنسفيج ديل” كان منضويا ضمن الجماعات التكفيرية التي تقاتل جنبا إلى جنب مع قوات التحالف والشرعية في جبهات القتال، وتم أسره خلال تلك المعارك، غير أن سلطات صنعاء لم تعلق على الخبر حتى اللحظة.

قد يعجبك ايضا