الإصلاح يستبق إزاحته من المشهد ويكثف تحركاته لبسط يده على موارد الدولة المالية

متابعات خاصة – المساء برس|

كثف حزب الإصلاح (جناح الإخوان في اليمن)، اليوم الثلاثاء، من تحركاته الرامية لبسط يده على موارد الدولة المالية، في استباق منه لمساعي التحالف لإزاحته من المشهد السياسي اليمني.

ووجهت كتلة الإصلاح في برلمان هادي، مذكرة للبركاني، المحسوب على مؤتمر صالح، طالبته فيها بتشكيل لجان برلمانية للوقوف على موارد الدولة ومخصصات بيع النفط والغاز من محافظات مأرب وشبوة وحضرموت.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يطالب فيها الإصلاح إخضاع موارد الدولة المالية تحت الرقابة، منذ صعوده إلى سدة الحكم بعد ثورة 2011 وخلال سنوات الحرب الأخيرة.

وبحسب المذكرة المرفوعة إلى سلطان البركاني، التي وقعت من أكثر من 20 نائب، فقد تضمنت مطالب بتفعيل مواد الدستور الخاصة بالإشراف على الإيرادات والموازنة العامة للدولة، وإرسال لجان برلمانية لفحص البنك المركزي في عدن ومكتب المالية في الرياض للتدقيق في الحسابات، إضافة إلى نزول لجنة أخرى إلى المحافظات الغنية بالنفط للاطلاع والتدقيق في المبيعات والإيرادات.

وتزامنت هذه الخطوة، مع تحركات دولية وإقليمية مكثفة، للإطاحة بهادي وعلي محسن الأحمر والقادة العسكريين التابعين للإصلاح، واستبدالهم بجناح مؤتمر صالح الموالي للإمارات.

 

 

قد يعجبك ايضا