مجموعة العمل المالي الدولية: الإمارات تسهل أنشطة الجماعات الإرهابية

متابعات – باريس- المساء برس|

كشفت المجموعة الدولية للعمل المالي “فاتف” والمعنية بمراقبة الجرائم المالية العالمية،أن  الإمارات تسهل للجماعات الإرهابية المحظورة ممارسة أنشطة إرهابية في العالم وتمرر عمليات غسيل الأموال ودعم تلك الجماعات.

وأكدت  مجموعة العمل المالي إدراج الإمارات في قائمتها “الرمادية” للدول التي تخضع لمراقبة أكبر، جراء مخاوف متزايدة من عدم تطبيقها إجراءات فاعلة لمنع المجرمين والمتشددين من ممارسة جرائمهم.

وتحظى “فاتف” التي تتخذ من العاصمة الفرنسية باريس مقراً لها، بعضوية 35 دولة، ومنظمتان إقليميتان، هما اللجنة الأوروبية، ومجلس التعاون الخليجي، وتعمل بشكل رئيسي على وضع المعايير اللازمة لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وانتشار التسلح، كما تراقب إنفاذ المعايير والاتفاقيات الخاصة بهذا المجال.

ويضع هذا القرار الذي اتخذته مجموعة العمل المالي “فاتف” في وقت متأخر من ليلة الجمعة، الإمارات العربية المتحدة، على رأس قائمة تضم 23 دولة بما في ذلك دول شرق أوسطية من بينها الأردن وسوريا واليمن.

وكان مركز الدراسات الدفاعية المتقدمة الذي يتخذ من واشنطن مقراً رئيسياً له، قال في تقرير سابق “أن المستفيدين من الحروب وممولي الإرهاب وتجار المخدرات الذين فرضت عليهم عقوبات من قبل الولايات المتحدة استخدموا سوق العقارات المزدهر في دولة الإمارات العربية المتحدة ملاذاً آمناً لأموالهم.

وأشار مركز الدراسات الدفاعية أن تقريره اعتمد على معلومات مؤكدة، وعلى بيانات مسربة من سوق العقارات وحسابات مصرفية في دبي.

كما أكدت تقارير دولية أن الإمارات زودت تنظيمي القاعدة وداعش بدعم لوجستي وأموال طائلة، في مختلف دول العالم، الشرق الأوسط على الخصوص، ولم تخف الإمارات أنها داعمة بكل وضوح لعصابات الانتقالي الجنوبي في اليمن، ومقاتلي طارق عفاش والسلفيين، الذين ارتكبوا جرائم وحشية بحق اليمنيين شمالا وجنوبا.

قد يعجبك ايضا