تحذير من كارثة صحية في اليمن ستكون الأكبر على مستوى العالم

صنعاء – المساء برس|

نظم القطاع الصحي وموظفي شركة النفط، اليوم، وقفة إحتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة بالعاصمة صنعاء، احتجاجاً على استمرار احتجاز سفن الوقود، ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة.

وحذر بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية من مخاطر توقف المستشفيات والمراكز الصحية عن تقديم خدماتها للمواطنين نتيجة استمرار القرصنة البحرية التي تمارسها دول التحالف بقيادة السعودية والإمارات على سفن المشتقات النفطية، مديناً التجاهل الأممي لطبيعة ما يجري، ومندداً بموقف الأمم المتحدة والمجتمع الدولي المتخاذل وصمتها المعيب إزاء ما تقدم عليه دول التحالف من ارتكاب الجرائم وتشديد الحصار على المنافذ اليمنية أمام مرأى ومسمع العالم.

كما حذر من كارثة صحية في اليمن ستكون الأكبر على مستوى العالم، نتيجة استمرار الحصار ومنع دخول المشتقات النفطية، مشيراً إلى أن القطاع الصحي باليمن بحاجة إلى ستة ملايين لتر من مادة الديزل لتشغيل المستشفيات والمراكز ومصانع الأكسجين والأدوية.

وطالب البيان الأمم المتحدة، والمنظمات الدولية بالضغط على دول التحالف بالإفراج على سفن المشتقات النفطية ورفع الحصار، داعيا كافة القطاعات الخدمية بـ”استمرار تنفيذ الوقفات الاحتجاجية لتعرية الأمم المتحدة التي تعتبر شريكة أساسية لدول العدوان في قتل الشعب اليمني”.

 

 

 

قد يعجبك ايضا