وكالة فرنسية تؤكد وقوع مجزرة بحق الجنود السودانيين اليوم شمال حرض

متابعات خاصة – المساء برس|

كشفت وكالة إخبارية فرنسية عن تعرض مجندين سودانيين لمجرزة بصفوفهم في جبهة حرض شمال محافظة حجة على الحدود الجنوبية مع السعودية.

وقالت وكالة فرانس برس إن مصدراً عسكرياً في وزارة دفاع هادي، أكد لها أن “تسعة عناصر من القوات السودانية قتلوا وجرح 30 عنصراً آخرين صباح اليوم الأربعاء” بصاروخ باليستي أطلقته قوات صنعاء على تجمعات السودانيين في جبهة حرض.

ونقلت الوكالة الفرنسية عن المصدر العسكري للشرعية إن الصاروخ استهدف معسكراً لقوات هادي شمال حرض كانت تتواجد فيه قوات سودانية من تلك التي تعمل كـ”مرتزقة” مع الجيش السعودي في الحدود بينها وبين اليمن.

وتعرض التحالف السعودي لهزيمة مدوية في التصعيد العسكري الأخير الذي استأنفه في منطقة حرض شمال محافظة حجة، حيث كان التحالف يهدف للسيطرة على مدينة حرض على الرغم من أن المدينة أصبحت أثراً بعد عين بسبب كثافة الغارات التي شنها طيران التحالف الذي استخدم تكتيك الأرض المحروقة من أجل السيطرة على حرض نظراً لما تحتوي المنطقة من حوض نفطي هائل تهدف الرياض للسيطرة عليه قبيل أي حل سياسي للوضع في اليمن.

وسبق أن وصف عسكريون في الشرعية بأن ما يتعرض له مقاتلوها ومقاتلوا التحالف الذين أطلق عليهم “ألوية اليمن السعيد” في جبهة حرض بأنه محارق موت جماعي، حيث جرى دفع الآلاف من مقاتلي التحالف للسيطرة على هذه المنطقة في محاولة سعودية لتحريك ورقة الجبهات ضد صنعاء بعد توقف الإمارات تحت ضغط تعرضها لهجمات في عمقها عن الدفع بمليشياتها في ألوية العمالقة للتصعيد عسكرياً جنوب محافظة مأرب التي عاودت صنعاء من جديد هجومها مؤخراً بعد أن كانت قد تراجعت في بعض المناطق، على وقع استخدام الإمارات تكتيك الأرض المحروقة بهدف الدفع بالعمالقة للسيطرة على المناطق الشمالية لمحافظة شبوة والتي كانت قد دخلت في اتفاق سلمي مع قوات صنعاء وانضمت قبائلها طواعية للمناطق التابعة لحكومة صنعاء العام الماضي.

قد يعجبك ايضا