شركة النفط تؤكد قيام التحالف باحتجاز سفينة البنزين الاسعافية

صنعاء – المساء برس|

أعلنت شركة النفط في حكومة صنعاء، اليوم، عن أن بوارج التحالف قامت باحتجاز سفينة البنزين الاسعافية وتمنعها من الوصول إلى ميناء الحديدة رغم حصولها على تصاريح أممية..

وقال ناطق الشركة عصام المتوكل في تصريحات صحفية إن “اليمن يشهد اليوم أزمة مشتقات نفطية هي الأشد منذ بدء العدوان والحصار قبل سبع سنوات”، مشيراً إلى أن “طوابير سيارات المواطنين لتعبئة البنزين يصل امتدادها لأكثر من 3 كيلومترات أمام المحطات في مختلف المحافظات”.

وأضاف المتوكل أن “مبادرة شركة النفط بالقضاء على مظاهر أزمة المحروقات ماتزال مطروحة شريطة السماح بعبور ناقلات النفط عبر ميناء الحديدة”، متابعاً: من الإجراءات التعسفية على دخول السفن النفطية فرض الشراء قسرا من الإمارات، وقيام شركة فرنسية بتختيم خزانات كل سفينة وتفتيشها.

وكانت شركة النفط اليمنية في حكومة صنعاء قد أعلنت يوم أمس أن سفينة البنزين الإسعافية “قيصر” حصلت بعد سلسلة من الإجراءات على تصريح الدخول إلى ميناء الحديدة بعد تفتيشها من قبل لجنة الأمم المتحدة، متوقعة بأن تصل السفينة خلال 24 ساعة إلى غاطس ميناء الحديدة، وذلك في حالة لم يتم اعتراض السفينة الإسعافية ومنعها من الوصول إلى ميناء الحديدة من قبل التحالف السعودي الإماراتي.

ويتخذ التحالف السعودي الإماراتي من ورقة المشتقات النفطية وسيلة ضغط اقتصادية على حكومة صنعاء بهدف التضييق على المناطق التي تديرها سلطات صنعاء اقتصادياً ومعيشياً على أمل دفع المواطنين في هذه المناطق لإثارة الفوضى والسخط الشعبي ضد حكومة صنعاء، غير أن إجراءات التحالف أتت بنتائج عكسية تماماً حيث أدى استخدام التحالف للورقة الاقتصادية كورقة حرب إلى ازدياد الاصطفاف الشعبي في الداخل اليمني مع حكومة صنعاء وحركة أنصار الله التي تقود الجبهة الدفاعية العسكرية عن اليمن ضد التدخل العسكري السعودي الإماراتي.

 

قد يعجبك ايضا