المؤتمر ردًا على إغلاق الانتقالي مقره في عدن: عمل إجرامي استفزازي

متابعات خاصة – المساء برس|

رد المؤتمر الشعبي العام الموالي للتحالف، اليوم الأربعاء، على اقتحام المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيًا، فرعه في مدينة عدن وإغلاقه، واصفًا ما قام به الانتقالي بـ”العمل الإجرامي الغاشم”.

وقال المؤتمر، في بيان له: “بأسف بالغ أقدمت عناصر مسلحة تتبع المجلس الانتقالي الجنوبي مساء الثلاثاء الموافق 1 مارس 2022م على اقتحام مقر حزب المؤتمر الشعبي العام بالتواهي – عدن وبتوجيهات من محافظ محافظة عدن أحمد حامد لملس”.

وأضاف: “إننا نعبر عن استنكارنا وشجبنا الشديدين لهذا الفعل الذي يتعارض مع كل المبادئ والأعراف السياسية والديمقراطية ولا يمت لها بصلة”.

وبحسب البيان، فإن “قيام عناصر مسلحة ترافقها مدرعات من الحزام الأمني باقتحام مقر حزب رسمي بقوة السلاح واعتقال أفراد حراسة المبنى عملاً إجرامياً استفزازياً يقوض أسس وقواعد الديمقراطية التي قامت عليها الأحزاب السياسية”.

وحمل البيان محافظ عدن أحمد لملس، والحزام الأمني بالمحافظة مسؤولية سلامة وأمن أفراد حراسة المبنى، مطالبًا بـ”سرعة إخراج القوة المسلحة المقتحمة للمبنى”.

كما دعا المؤتمر في بيانه الأحزاب والتحالف بقيادة السعودية والمبعوثين الأمريكي والأممي إلى تحمل مسؤولياتهم والقيام بواجبهم إزاء تصرفات بعض الأطراف المشاركة في اتفاق الرياض والحكومة والتي تقوض العملية السياسية وتؤدي إلى نسف جهود حلحلة الأوضاع وتطبيعها وفقًا لمخرجات الاتفاق”، وفي تعبيره.

وكان مسلحون تابعين للمجلس الانتقالي قاموا باقتحام مقر المؤتمر، أمس الثلاثاء، والسيطرة على المبنى ورفع أعلام “الجنوب”، في إشارة إلى تصاعد حدة التوترات بين الانتقالي والمؤتمر على خلفية توسع الأخير في المحافظات الجنوبية على حساب المجلس.

 

قد يعجبك ايضا