العجري يدلي بتصريحات جديدة بشأن قرار مجلس الأمن

صنعاء – المساء برس|

أدلى عضو وفد صنعاء التفاوضي عبدالملك العجري، اليوم، بتصرحات جديدة بشأن قرار مجلس الأمن القاضي بتوسيع الحظر على اليمن.

وقال العجري في تصريحات لقناة “المسيرة” التابعة لحركة أنصار الله، إن “مضمون قرار مجلس الأمن وسع حظر الاستيراد ليضم كل أنصارالله وليس القيادات فقط، وأن مجلس الأمن لم يصنف أنصارالله جماعة إرهابية لأنه لا يملك تعريفا متفقا عليه للإرهاب”.

وأضاف أن “مفهوم الإرهاب سياسي خاضع لسياسات وأجندات الدول أما مجلس الأمن فلا يملك تعريفا موحدا، لافتا إلى أن “قرار حظر السلاح يتناقض مع ادعاء المبعوث الأممي عن إطلاق عمليات سلام وحوارات فكيف تدعو للسلام من جهة وتصعد من جهة؟”.

وأكد أن “الأمم المتحدة بهذا القرار تعرقل عملية السلام وتذهب بجهود السلام في مهب الريح، مضيفاً أن هذه القرارات تثبت أن مجلس الأمن والهيئات الأممية ليست أكثر من شركات لخدمة المصالح الأمريكية والغربية، وأن مجلس الأمن والأمم المتحدة تبيع المواقف لمن يدفع ولا يهمه لا السلام ولا الأمن العالمي”.

وأشار عضو وفد صنعاء للمشاورات السياسية إلى أن “عشرات السنين ومئات الجرائم يقتل فيها أطفال العرب والمسلمين ولم نر موقفا مشرفا لمنظمات حقوق الإنسان”، متابعاً: الكرة الأرضية تعاني من إرهاب أمريكا وفرنسا وبريطانيا فهي أكثر الدول التي عذبت البشرية منذ القرن التاسع عشر.

قد يعجبك ايضا