وزير داخلية هادي يقيد الانتقالي بورقة المرتبات

متابعات خاصة – المساء برس|

تمكن وزير داخلية هادي، المحسوب حزب الإصلاح (جناح الإخوان المسلمين في اليمن) اليوم الاثنين، من تقييد الانتقالي من خلال تمكنه من الاستحواذ على مرتبات الداخلية والتحكم في مصيرها ما قد يخنق الانتقالي ومقايضته بمرتبات مجنديه.

وقالت مصادر مطلعة في عدن، إن وزير داخلية هادي، إبراهيم حيدان، اشترط عودته إلى عدن لمزاولة مهامه، على تسليمه موازنة الداخلية ومربات منتسبيها شخصيًا، وهو ما تم الاتفاق عليه مع رئيس حكومة المناصفة معين عبدالملك.

وبحسب الاتفاق، فإنه سيتم استبعاد مرتبات الداخلية من البنك المركزي وبنك التسليف الذي كان قد وقع اتفاقًا مع وزير مالية هادي، على أن يتولى كتّاب الوزارة بصرف الرواتب بناء على توجيهات من حيدان.

وتأتي هذه الخطوة في محاولة من وزير داخلية هادي الإصلاحي، لإرضاخ الانتقالي وابتزازه بورقة المرتبات، وحرمان عناصر المجلس في نطاق المنطقة الجنوبية ممن ظلوا يشكون تعسفات الوزير من خلال قطع رواتبهم.

كما أن هذه الخطوة ستمكن الوزير من استبعاد الضباط والكوادر المحسوبة على الانتقالي المناوئين للإصلاح، والذين سبق وأجبروه في وقت سابق على مغادرة عدن إلى سيئون.

ويأتي الاتفاق، في أعقاب فرار حيدان، قبل يومين، من محافظة حضرموت بعد تهديدات أطلقها القيادي البارز في الانتقالي حسن الجابري، قائد الهبة الحضرمية الثانية، وهدده بسرعة مغادرة حضرموت.

 

قد يعجبك ايضا