الإمارات تعقد صفقة طائرات مسير بـ170 مليون دولار

أبوظبي – المساء|

بدون أي جدوى تمعن الإمارات في استنزاف مئات الملايين بملء الخزينة الأمريكية حيث أقدمت وزارة الدفاع على عقد ثلاث صفقات لشراء أنظمة طائرات مسيرة بقيمة إجمالية تجاوزت 654,6 مليون درهم مايعادل 170 مليون دولار.

وشملت العقود صفقة لشراء أنظمة طائرات مسيرة بقيمة 10 ملايين درهم، وصفقة أخرى لتوفير خدمات الدعم الفني والصيانة والإصلاح وقطع الغيار، كما تضمنت عقدا لتوفير مساندة فنية لأنظمة الطائرات.

توقيع اتفاقيات الصفقات تم خلال معرض الأنظمة غير المأهولة في أبوظبي الذي عُرضت فيه طائرات مسيّرة ضخمة وأسلحة “ذكية” أخرى شملت الرشاشات التي يتم التحكم فيها عن بعد.

وسخر ناشطون مما وصفوه بالسفه الإماراتي والعبث بالأموال وبذلها للأمريكيين والصهاينة الذين ينتهكون بها حرمات الشعوب العربية والمسلمة، لا سيما مع يقينهم بفشل كل المنظومات الأمريكية في تحقيق أي انتصار للإمارات على الأرض، حيث استطاعت المسيرات رخيصة الثمن القادمة من اليمن المسح بكرامة أسلحة الدفاع الإماراتية التي اشترتها ايضا من امريكا وغيرها من دول أوروبا، ولم تحل دون ضرب المواقع الاستراتيجية الإماراتية وأرغام الإمارات على وقف تصعيدها والمليشيات التابعة لها في اليمن.

قد يعجبك ايضا