هرباً من اعتقاله وترحيله.. مقتل مغترب يمني في السعودية بسبب الدوريات وإبقاء جثته في الشارع لمدة 28 ساعة

خاص – المساء برس|

كشفت مصادر يمنية خاصة في المملكة السعودية عن مقتل أحد المغتربين اليمنيين الجمعة قبل الماضية بسبب مجموعة من عناصر الشرطة السعودية.

وقالت المصادر إن عبده أحمد علي البدوي وهو أحد المغتربين اليمنيين ويعمل في منطقة عثوان في بني مالك بمحافظة الداير في جيزان جنوب السعودية قتل صباح الجمعة قبل الماضية في 11 فبراير بطريقة وحشية بسبب رجال الشرطة السعوديين الذين كانوا يطاردونه لاعتقاله ومن ثم ترحيله من السعودية.

وأضافت المصادر أن المغترب عبده البدوي تعرض للمطاردة في منطقة عثوان من قبل الدوريات السعودية حتى وصل منزله وأن رجال الشرطة ظلوا يطاردون المغترب اليمني الأمر الذي اضطره لمحاولة الهرب عبر القفز من سطح المنزل الذي يقطنه ما أدى إلى وفاته، وأشارت المصادر أن رجال الشرطة قاموا بتفتيش المغترب بعد سقوطه من سطح المنزل ولم يجدوا معه سوى هاتفه المحمول، مؤكدة أن شرطة جيزان منعت حمل جثة المغترب أو حتى إسعافه ومنعت الاقتراب من مكان سقوطه.

وأضافت المصادر إن الصورة الخاصة بالبدوي والتي تداولها مغتربون يمنيون عبر مجموعات الواتس اب وتليجرام تم التقاطها للضحية ظهر اليوم التالي لوفاته حيث بقي البدوي مرمياً في مكان سقوطه من سطح منزله منذ صباح الجمعة وحتى ظهر اليوم الثاني السبت، مؤكدة أن رجال الدورية قاموا بالإبلاغ عن وفاة مغترب يمني غير شرعي أثناء مطاردته وطلبوا سيارة إسعاف لنقله غير أن السلطات السعودية تجاهلت الأمر بذريعة إكمال الإجراءات ورفع البلاغ وتقييده بشكل رسمي، ولم يتم نقل الجثة إلا في ظهر اليوم الثاني السبت 12 فبراير أي بعد 28 ساعة من مقتله.

وتؤكد المصادر إن المغتربين اليمنيين في السعودية خاصة الذين دخلوا الأراضي السعودية بدون تأشيرة عمل يتعرضون لأبشع الجرائم العنصرية من النظام السعودي في ظل صمت حكومة ما تسمى “الشرعية” المنفية والتي يقيم معظم وزرائها في السعودية.

قد يعجبك ايضا