تحركات إماراتية لنقل ألوية من قوات طارق إلى المهرة

متابعات خاصة – المساء برس|

بدأت الإمارات، اليوم الثلاثاء، بتحركات لنقل عدد من ألوية قوات طارق صالح، ذراعها العسكري في الساحل الغربي، إلى محافظة المهرة.

وجاءت هذه الخطوة بالتزامن مع فشل المجلس العسكري الذي دشنه، أمس الاثنين، الانتقالي في المهرة، في سياق المساعي الإماراتي لتهيئة المناخ لنقل فصائلها العسكرية إلى المحافظة.

وقالت مصادر عسكرية في ما تسمى “الشرعية” إن أبو ظبي أمرت بنقل لواءين من ما تسمى “القوات المشتركة” التي يقودها طارق صالح، وتتضمن في تشكيلتها ألوية العمالقة المتمركزة في محافظة شبوة، إلى محافظة المهرة، التي تواجه فيها الإمارات والسعودية رفضًا شعبيًا واسعًا.

وأوضحت أن الإمارات تسعى من خلال هذه الخطوة إلى توسيع نفوذها في المهرة، بالتزامن مع تحركات مكثفة لدول أجنبية على رأسها الولايات المتحدة وبريطانيا، لتحويل المحافظة إلى مركز عمليات عسكرية.

يذكر أن الإمارات سبق ونقلت اللواء اللواء الثامن عمالقة من الساحل الغربي إلى شبوة، ليستلم مهام تأمين حقول النفط في المحافظة، تمهيدًا لنقل اللواءين المتمركزين في شبوة إلى المهرة.

وبحسب مراقبين، فإن هذه التحركات المكثفة، قد تدفع لانفجار الوضع عسكريًا في المحافظة، بين الفصائل الإماراتية، والقوى الشعبية المناهضة للتواجد الأجنبي وأدواته.

 

قد يعجبك ايضا